الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كامل عمرو: السوق العربية هدف يسعي إليه الجميع




 أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو أنه لا توجد أي أزمة في العلاقات بين مصر وأي دولة عربية وأن أي خلافات إن وجدت لا ترقي أبدا إلي حد الأزمة وتحل دائما بالحوار والتفاهم.

وقال عمرو في تصريحات للصحفيين علي هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب بالدوحة، أنه سيكون له لقاءات واتصالات مع عدد من وزراء الخارجية العرب للتباحث في ملفات التعاون بين مصر والدول العربية.
وأكد عمرو علي أهمية القمة العربية المقرر عقدها بالدوحة غدا مشيرا إلي أن الملفين السوري والفلسطيني وكذلك تطوير جامعة الدول العربية سيكون لها الأولوية حيث ستكون القمة فارقة في العمل العربي المشترك وأنها قمة مهمة في هذه المرحلة الفاصلة في تاريخ الأمة العربية.
كما أكد كامل عمرو علي دور مصر الداعم للقضية الفلسطينية من خلال سعيها لتحقيق المصالحة الفلسطينية وتقديم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني من أجل إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.. وقال إن هناك لجنة وزارية برئاسة قطر تشارك فيها مصر ودول أخري ود.نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية لزيارة واشنطن ونيويورك لإجراء محادثات مع مسئولي الإدارة الأمريكية والدول الأعضاء في مجلس الأمن لبحث التحرك العربي الجديد تجاه كيفية التعامل مع مستقبل عملية السلام في الشرق الاوسط بعد فشل المحادثات علي مدي عشرين عاما وعجز اللجنة الرباعية الدولية عن أداء دورها، وحول السوق العربية المشتركة.