الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

654 رحلة أسبوعية لمصر للطيران في الجدول الصيفي الجديد




قررت مصر للطيران زيادة رحلاتها في الموسم الصيفي الجديد الذي يبدأ في 28 مارس الحالي وحتي 30 أكتوبر المقبل  بنسبة 16% مقارنة بالموسم الصيفي الماضي، حيث تسير 654 رحلة اسبوعيًا مقابل 565 رحلة في الصيف الماضي.

وقال الطيار رشدي زكريا رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية إن مصر للطيران ستظل تُقدم المزيد من خيارات السفر لعملائها بإضافة رحلات جديدة وزيادة الترددات علي بعض النقاط المهمة في شبكتها العملاقة، حيث تقرر زيادة رحلات جوهانسبرج وأثينا واسطنبول ولندن ومدريد وميلانو وروما بالإضافة إلي افتتاح 5 خطوط جديدة اعتبارًا من شهر يونيه القادم لكل من مانشستر وتورونتو وهراري والقصيم وأبيدجان، من ناحية أخري تتجه مصر للطيران إلي ايقاف رحلاتها إلي طوكيو وأوزاكا باليابان بسبب الخسائر المتزايدة وانتهاء دعم وزارة السياحة لتشغيل الخطين كما انهما لايسهمان في تغذية باقي شبكة الخطوط».
أوضح زكريا تفاصيل الزيادة في عدد الرحلات الصيفية  أنه بالنسبة لنقاط قارة أفريقيا، من المقرر أن تزيد رحلات مصر للطيران إلي أبوجا وأسمرة من 6 إلي 7 رحلات، كما تزيد رحلات أكرا من 4 إلي 7 رحلات بالإضافة إلي تسيير خط جديد إلي أبيدجان عبر أكرا بمعدل رحلة يومية، كما تزيد رحلات كانو من 5 إلي 6 رحلات أسبوعياً، هذا بالإضافة إلي زيادة رحلات مصر للطيران إلي جوهانسبرج من 5 إلي 7 رحلات أسبوعياً وتدشين خط جديد إلي هراري بمعدل 4 رحلات أسبوعيًا.
ولفت  إلي  إضافة مصر للطيران خطاً جديداً إلي تورونتو بكندا ابتداء من أول يونيه بمعدل 4 رحلات أسبوعياً لنقاط قارة أمريكا الشمالية.
وأكد رئيس الشركة أنه  بالنسبة لنقاط قارة أوروبا  فمن المخطط أن تزيد رحلات مصر للطيران المتجهة إلي أثينا من 10 إلي 14 رحلة أسبوعية كما ستزيد الرحلات المتجـهة إلي بروكـسل من 6 إلي 7 رحلات أسبـوعية وإلي رومـا وميـلانو من 11 إلي 14 رحلــة أسبوعية وإلي اسطنبول من 14 إلي 17 رحلة أسبوعية وكذلك لندن من 11 إلي 14 رحلة أسبوعية ومدريد من 7 إلي 8 رحلات أسبوعية، هذا بالإضافة إلي تسيير خط جديد إلي مانشستر بمعدل 5 رحلات أسبوعية.
وفيما  يتعلق بنقاط الشرق الأقصي أوضح أنه من المخطط أن تزيد رحلات مصر للطيران إلي بومباي في الهند من 3 إلي 4 رحلات أسبوعية ، كما ستزيد رحلات بكين من 3 إلي 4 رحلات أسبوعية.
أكد زكريا  أنه من المقرر أن تزيد الرحلات الأسبوعية إلي أبها بالسعودية من 5 إلي 7 رحلات وإلي البحرين من 6 إلي 7 رحلات ومن المقرر أن تزيد الرحلات إلي بيروت من 19 إلي 21 رحلة أسبوعية وإلي بغداد من 3 إلي 4 رحلات أسبوعية وإلي الدوحة من 10 إلي 14 رحلة أسبوعية هذا بالإضافة إلي تشغيل خط جديد إلي القصيم بالمملكة العربية السعودية بمعدل 7 رحلات أسبوعية، كما ستزيد  رحلات الشركة إلي مسقط من 4 إلي 5 رحلات أسبوعية وإلي المدينة من 11 إلي 14 رحلة أسبوعية وإلي الرياض من 27 إلي 28 رحلة أسبوعية وإلي صنعاء من 6 إلي 7 رحلات أسبوعية.
كما قررت الشركة مضاعفة رحلاتها المتجهة من الاسكندرية إلي جدة من 7 إلي 14 رحلة أسبوعية وستزيد الرحلات ما بين الإسكندرية والمدينة من 3 إلي 7 رحلات اسبوعية كما سيتم تشغيل رحلة أسبوعية ما بين الأقصر ومدريد.