السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السياحة» تسحب 868 ألف متر برأس سدر




كشف هشام زعزوع وزير السياحة عن قيام الهيئة العامة للتنمية السياحية خلال شهر باسترداد 868 ألف متر مربع كان قد تم تخصيصها لشركتين بمنطقة رأس دهيسة برأس سدر ضمن الأراضى التابعة لهيئة التنمية السياحية، نظراً لعدم جدية المستثمرين.
 
أضاف زعزوع أن هيئة التنمية السياحية قامت خلال شهر بتخصيص مساحة 302897 مترًا مربعًا لصالح ثلاثة مشروعات سياحية بمنطقتى البحر الأحمر والعين السخنة دعماً للاستثمار السياحى الجاد.
أكد الوزير السياحة على دعم الوزارة للاستثمار السياحى والمستثمرين الجادين وأن هيئة التنمية السياحية تقوم بالدور المنوط بها فى الاستخدامات المثلى للأراضى التابعة لها لفتح آفاق جديدة للاستثمارات السياحية المختلفة تعزيزاً لأنماط سياحية جديدة.
أضاف الوزير أن مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحى يجتمع بصورة دورية لإقرار استخدامات الأراضى التابع للهيئة بعد دراسة متأنية للمشروعات المقدمة من المستثمرين.
أشار زعزوع إلى أن مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية حريص على إلغاء كل قرارات التخصيص السابقة للأراضى التابعة لهيئة التنمية السياحية التى لم يتم الانتفاع بها للغرض المخصص من أجله بهدف الحفاظ على أملاك الدولة ومنع التلاعب بها.