الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبد اللطيف: النقل الجهة المختصة بإصدار تصاريح الشاحنات الثقيلة




قرر وزير النقل الدكتور حاتم عبد اللطيف قصر إصدار التصاريح المطلوبة لتسيير المركبات (التى تزيد على الأبعاد القانونية) على الهيئة العامة للطرق والكبارى فى المنطقة المركزية وكذا جميع المناطق التابعة لها على مدار أيام الاسبوع من الساعة التاسعة صباحاً وحتى  الخامسة مساء.
وقال عبد اللطيف إنه سيتم التنسيق مع وزارة الصناعة بخصوص الشاحنات التى تنقل حمولاتها من المصانع لإلزامها بالأحمال فى ظل جهود وزارة النقل لتيسير الإجراءات على مستخدمى الطريق والحفاظ على شبكة الطرق ومنع تعرضها لمزيد من الانهيار. واضاف انه سيتم التنسيق مع هيئات الموانئ لإلزام الشاحنات داخل الميناء بالأحمال القصوى التى تحددها وزارة النقل وذلك من خلال تواجد ممثل عن الهيئة العامة للطرق والكبارى بكل ميناء. 
واوضح عبد اللطيف أنه سيتم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية بخصوص الشاحنات التى تنقل حمولاتها من المحاجر لإلزامها بالأحمال القصوى التى تحددها وزارة النقل وذلك من خلال تواجد ممثل عن الهيئة العامة للطرق والكبارى بكل محجر.
ومن جانب اخر قام الدكتور رجب موسى مساعد وزير النقل بزيارة كوبرى بركة السبع لتفقد الموقع ومعاينة الانهيار فى وجود أحد الاستشاريين المكلفين بدراسة أسباب هذا الانهيار وتحديد طرق العلاج.وتفقد حركة المرور فى كلا الإتجاهين فى وجود أفراد الإدارة العامة للمرور. وقد أعطى مساعد الوزير تعليمات بتحسين التحويلات عند نهايتى الكوبرى وكذلك إنارة هذه التحويلات ليلاَ وذلك بهدف تسهيل وتأمين حركة المركبات وانتقالها إلى المسار الجديد سواء أثناء النهار أو الليل. كما شدد على استخدام لافتات واضحة قبل مكان التحويلة لإخطار قائدى المركبات بتغيير مسار الحركة قبل الوصول إلى تلك المنطقة. وجارى حالياً دراسة المنطقة وتحديد سبل تخفيف الإختناقات بمنطقة الكوبرى وخاصة لحركة المرور القادم من الإسكندرية والمتجه للقاهرة.