الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار ثقافية





- تقام يوم الجمعة المقبل انتخابات التجديد النصفى لمجلس إدارة اتحاد الكتاب، والتى يتنافس فيها 69 مرشحا على 15 مقعدا لعضوية المجلس، من بينهم رئيس الاتحاد محمد سلماوي، والكتور صلاح الراوي، والدكتور حامد أبو أحمد، والكاتب خليل الجيزاوي، والشاعران خالد محمود  وعبده الزراع.

 

- تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالية بمناسبة ذكرى رحيل عباس محمود العقاد تحت عنوان «العقاد ومقاومة الاستبداد»، يشارك فيها عدد كبير من المثقفين من خلال مجموعة من الاوراق البحثية التى تتناول قضايا مثل: معركة الدستور، والاستبداد ضد العقاد، والعقاد بين المرأة والسلطة، والعقاد بين الحرية والاستبداد، وذلك خلال الفترة من 31 مارس وحتى 2 أبريل المقبل.
 

 
 

- ينظم جاليرى «ارت كونر» معرضا استعاديا للفنان عصمت داوستاشى يضم ستة واربعين لوحة مختارات من عام 1962 وحتى الان 2013، وذلك فى السابعة من مساء السبت المقبل.

 

- بمناسبة إصدار العدد الأول من مجلة «لؤلؤة»، وهى مجلة المرأة التى وصفت نفسها بأنها» تنويرية تنادى بحقوق المرأة وتناصر قضاياها»، تقيم المجلة فى تمام السادسة من مساء الخميس حفلا لتكريم نخبة من نساء مصر اللواتى قدمن أيادى بيضاء للوطن بمسرح النيل.