الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض علي المتهمين بقتل مواطن مصري في السعودية




صرح السفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، بأن السلطات السعودية، قامت بإبلاغ القنصلية المصرية بنجاحها في إلقاء القبض علي المتهمين بقتل أحد المواطنين المصريين الذي لقي مصرعه  بحي «الديره» بالرياض.

وأضاف: إن التحقيقات اظهرت أن السرقة كانت الدافع الرئيسي للقتل، ونوه السفير العشيري بالجهود التي اضطلعت بها السلطات السعودية من أجل كشف ملابسات الجريمة مما أسفر عن ضبط المتهمين في هذه القضية في مدة زمنية.
 وفي سياق آخر قال السفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية: إن القنصل العام بجدة عادل الألفي يوالي اتصالاته مع السلطات السعودية للوقوف علي التفاصيل الخاصة بالمشاجرة التي اندلعت بين عدد من المواطنين المصريين و الأندونسيين بمكة المكرمة حيث لم يتأكد حتي الآن وجود قتلي بين الضحايا بينما ثبت وجود عدد من المصابين جراء تلك المصادمة، وتوجه المستشار القانوني للقنصلية العامة بجدة علي الفور إلي مكة المكرمة لمتابعة سير التحقيقات التي تجريها السلطات السعودية للوقوف علي ملابسات الحادث.
أعرب وزير خارجية النرويج «إسبن بارت آيداه» عن سعادته البالغة وارتياحه تجاه الافراج عن الرهينة النرويجية التي تم خطفها يوم الخميس الماضي في شبه جزيرة سيناء، وأشاد بتعاون السلطات المصرية في إنهاء هذه الأزمة.
وقال بارت آيداه: إن التعاون مع السلطات المصرية كان ممتازاً معرباً عن امتنانه الكبير لهم لدورهم في التواصل إلي خاتمة سعيدة لملف الرهينة النرويجية التي تتوجه حالياً إلي القاهرة للبقاء في مقر السفارة النرويجية حتي عودتها إلي أوسلو.