الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كبير مفتشي الآثار يتهم حواس بالعمل ضمن عصابات يهودية لتهريب الآثار المصرية




كشف محمد عبدالنبي كبير مفتشي الآثار في الشرقية أن حجم التعديات علي الآثار في مصر وصل إلي نحو 25 ألف فدان تعديات علي أراضي الآثار في أنحاء الجمهورية تقدر قيمتها بأكثر من 100 مليار جنيه متعدي عليها من أصحاب النفوذ، وأشار إلي أنه خاطب رئيس الجمهورية، كما طالبت الحكم العسكري بإزالة التعديات في 2011 علي أراضي الآثار.

وقال عبدالنبي خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشوري برئاسة فتحي شهاب لمناقشة موضع الآثار في مصر إن من بين التعديات نحو 500 فدان بالشرقية تقدر نحو 5 مليارات جنيه، بالإضافة إلي القيمة الأثرية التي لا تقدر بمال في الشرقية تم التعدي عليها وخاطبنا وزير الآثار بخصوص هذه القضية وتم إحالة الموضوع للتفتيش المالي ولم يتم إحالته للنيابة.
ولفت إلي أنه أخطر النيابة التي أحالته بدورها إلي النائب العام وتم إثبات صحة الموضوع.
وتساءل النائب طلعت رميح هل هناك مافيا مسئولة عن تهريب الآثار للخارج؟!
فرد عبدالنبي بأن هناك مافيا عالمية كما أن اليهود يشغلوا ناس لصالحهم وقال: زاهي حواس كان عضواً في الجمعية اليهودية للآثار، كما أن جميع البعثات الأجنبية في مصر هدفها تدمير الآثار المصرية والتخابر أيضاً.
وأضاف: هناك غسيل مال عالمي وتجسس من خلال مجال الآثار كما أن هناك مافيا داخلية تقوم بتهريب الآثار.
وحول حماية الآثار أوضح أن شرطة السياحة المسئولة عن تأمين الآثار هي أهم جهة تدمر الآثار حيث يترك المواطنين يتعدون دون أي تحركات ويتم تأخير الموضوع وبالتالي شرطة السياحة عبء علي السياحة ولابد من جهات أمنية قوية لحماية الآثار المصرية.