الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستشار الرئيس: تشكيل حكومة برئاسة مرسي أمر ضروري




اعتبر مستشار الرئيس المصري للتنمية، الدكتور أحمد عمران، أن تشكيل حكومة يتولي مرسي رئاستها، يمثل أحد الحلول المهمة لعبور المرحلة، وإجراء الانتخابات البرلمانية، بعد أن سادت أجواء عدم الرضا عن أداء حكومة الدكتور هشام قنديل.

وأوضح أن الوضع يحتاج الآن إلي ما قال عنه «حكومة لها رؤية، وقدرة علي تحقيق قفزات اقتصادية وسياسية واسعة»، تحقق طموحات الشعب وأهداف ثورة 25 يناير.
وأضاف: إن تشكيل حكومة برئاسة الرئيس مرسي من شأنه وقف الصراع السياسي، خاصة أن كل المؤشرات التي تتجه إلي أن الانتخابات البرلمانية، لن تكون ممكنة إلا بعد عدة أشهر، ما يجعلنا أقرب إلي تشكيل حكومة جديدة يتولاها الرئيس بنفسه. بحسب قوله.
في سياق متصل، ارتفعت الاصوات المطالبة بإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل، إذ تقدم المستشار «أحمد الفضالي»، رئيس حزب السلام الديمقراطي، ومنسق عام تيار الاستقلال، بمذكرة احتجاج إلي الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشوري، طالب فيها بإقالة الحكومة لفشلها في تأمين وحماية مقر مدينة الإنتاج الإعلامي الذي يعد منطقة إعلامية حرة، وتلتزم الدولة بحماية منشآتها، والعاملين فيها بحكم الاتفاقيات المبرمة بشأن اعتبارها منطقة حرة.
وجددت الهيئة العليا لحزب الوفد مطالبها بإقالة الحكومة، بسبب ما يشهده الاقتصاد من تراجع، وبتشكيل حكومة تكنوقراط من أشخاص ليس لهم أي انتماءات حزبية حتي تجاوز المرحلة بما فيها من انفلات أمني وترد اقتصادي.
فيما اعتبر رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، القيادي بجبهة الإنقاذ عبدالغفار شكر، أداء الحكومة ساهم في تشتيت الشارع المصري وتخريبه، ولم يعد في بقائها أي فائدة الآن، مطالبا بتشكيل حكومة جديدة تستطيع مواجهة الأزمات الاقتصادية التي تلاحق الشعب المصري، وتنجح أيضاً في حل المشكلة الأمنية التي سببت كوارث كبيرة خلال الفترة الأخيرة.