الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الآثار تدرس استغلال 100 مليون جنيه من صندوق العاملين في مشروعات آمنة




عقد الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار اجتماعا أمس الأول مع أعضاء مجلس إدارة صندوق التأمين الخاص للعاملين بالآثار المسجل برقم 503 لعام 94وبحث معهم خطة عمل الصندوق الفترة المقبلة لخدمة العاملين وسط الأزمات التي تعاني منها الوزارة خاصة نقص الموارد ودخل الآثار.

وقال صلاح الهادي مدير ترميم الآثار الإسلامية والقبطية ببئر العبد والقنطرة شرق وعضو مجلس إدارة الصندوق أنهم ناقشوا مع وزير الآثار عدة مقترحات لاستغلال جانب من أموال الصندوق في إقامة مشاريع آمنة تدر دخلا علي الآثار والعاملين بها، كما صدق الوزير علي قرار الأعضاء المعينين قرار وزاري رقم 118الصادر في 18مارس الحالي.
الاجتماع ضم عصام فتحي رئيس مجلس إدارة الصندوق ووجدي عبدالمنعم نائب الرئيس ورجب عيد أمين الصندوق وهويدا عبدالسلام نائب أمين الصندوق وصلاح الهادي عضو مجلس الإدارة، وتقرر خلاله صرف مكافأة نهاية الخدمة من الصندوق 80 شهراً علي أساسي مرتب 1/9/2012، كما تقرر البدء فورا في صرف مستحقات من أحيلوا علي المعاش وعددهم نحو 80 من العاملين بالآثار. وأوضح الهادي أن إجمالي رصيد الصندوق حتي تاريخه 100748461.59 جنيه ما بين شهادات استثمار متنوعة وحساب جار بالعملة المحلية والدولار، وأنه تقرر تحويل جزء من الحساب الجاري إلي حساب يومي ليدر عائدا علي الوزارة والعاملين بها خاصة أن الحساب الجاري ليست له فوائد. وأوضح أن المجلس سيبدأ في إنشاء قاعدة بيانات كاملة لكل المشتركين مع استخراج كارنيه لكل عضو لإثبات اشتراكه  في الصندوق مع متابعة كل الوحدات الحسابية للتأكيد علي خصم نسبة الصندوق وإيداعها بالحساب الخاص به، كما سيتم تشكيل عدة لجان منها لجنة لتنمية موارد الصندوق.