الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الانتهاء من 14 مشروعا للمياه والصرف الصحي بالجيزة يونيو المقبل




أعلن الدكتور عبدالقوي خليفة وزير المرافق ومياه الشرب والصرف الصحي أنه سيتم الانتهاء من 14 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الجيزة بالكامل مع نهاية شهر يونيو المقبل بتكلفة إجمالية 766 مليون جنيه.

أضاف الوزير إننا أخذنا دعما من الدولة بقيمة مليار و700 مليون جنيه كمستحقات للمقاولين عن أعمال سابقة إلي جانب 2 مليار و700 مليون جنيه كدعم إضافي كان من نصيب الجيزة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة ووزير المرافق بحضور الدكتور سيد نصر رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والمستشار أنس الملا مستشار الوزير والمهندسة زينب منير رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي لاستعراض مشاكل المياه والصرف الصحي.
وقال الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة إنه من ضمن المشروعات مشروع الصرف الصحي بالكوم الأحمر وقد تم الانتهاء منه وجار حالياً التسليم الإبتدائي للمشروع ومن المتوقع أن يخدم ما يقرب من 23 ألف نسمة إلي جانب مشروع خطوط مياه صفط اللبن.
وأشار المحافظ إلي أن المحافظة تولي اهتماماً للمشروعات الخدمية علي مستوي المناطق خاصة المناطق العشوائية وعلي رأسها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي مشيراً إلي أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تتم حتي لا تتكرر مشاكل العام الماضي موضحاً أنه تم قطع شوط طويل في هذا الشأن في ظل ظروف المناطق وقري ليست بها بنية أساسية مطلقاً لمشروعات المياه والصرف الصحي.