الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ثورة المعارضة أمام القضاء العالي




توافد المحتجون علي ملاحقة المعارضين أمام دار القضاء العالي أمس للتنديد بقرار النائب العام المستشار طلعت عبد الله باستدعاء خمسة نشطاء سياسيين مرددين شعارات «يانائب يا إخواني مش هتخرس لساني» و«يا نائب عام ياظالم بينا وبينك يوم المظالم»، ومع حضور الناشط علاء عبد الفتاح - أحد المطلوبين - مرتديا الزي الأبيض تعالت أصوات المحتجين قائلين: «يا علاء يا ولد سجنك هيحرر البلد» و «عمر السجن ما يغير فكرة».

القوي السياسية من جهتها أعلنت رفضها الكامل لهذا القرار معتبرة أنها محاولة من الإخوان لجر البلاد إلي العنف والتقليل من حدة النقد السياسي الموجهة لها قبل انتخابات مجلس النواب.
وأكد «تكتل القوي الثورية الوطنية» الذي يضم عددا من القوي الحزبية والحركات الشبابية أن البلاغ المقدم ضد النشطاء سياسي ويهدف إلي قمع المعارضة والحريات، متسائلين عن سرعة ضبط واحضار هؤلاء النشطاء وعدم استدعاء اعضاء الجماعة وحازم أبوإسماعيل المقدم بلاغات ضدهم.
من جانبه أعتبر د. عبد الله حلمي أمين عام اتحاد شباب الثورة ما يفعله مرسي قمعا للنشطاء السياسيين بطريقة علنية علي عكس ما كان يقوم به المخلوع مبارك من خلال خطف النشطاء بطريقة سرية.