الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مرسى» للمصريين فى قطر: مصر لن ترجع للخلف






 
 
 
بعد انتهاء أعمال القمة العربية فى قطر، انطلق الرئيس محمد مرسى أمس إلى جنوب إفريقيا ليلقى كلمة أمام قمة مجموعة البريكس ودول افريقيا بمدينة ديربان عن مجموعة الدول المؤسسة للنيباد.
يشارك فى القمة رؤساء دول تجمع البريكس وهى روسيا فلاديمير بوتين والصين تشى جينبينج ورئيس وزراء الهند مانموهان سينج ورئيسة البرازيل ديلما روزيف ورئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما بحضور 16 دولة افريقية ورؤساء التجمعات الإفريقية.
كما يقيم «مرسى» مأدبة غداء على شرف رؤساء الدول الافريقية المشاركين فى هذه الاجتماعات.
يذكر ان الاجتماعات التحضيرية انطلقت امس الأول بمشاركة 16 دولة إفريقية ورؤساء التجمعات الإفريقية.
وكان الرئيس مرسى قد أكد خلال لقائه مع الجالية المصرية فى قطر قبل مغادرته للدوحة أن مصر لن تعود إلى الوراء مهما حاول الواهمون ولن تقع أو تفلس كما يردد الحاقدون، موضحاً أن مصر تمر حالياً بمرحلة تاريخية مهمة للتطور وتحقيق التنمية والتقدم والديمقراطية ودولة القانون، وأن أمامها فرصة ذهبية أتيحت لأبنائها للانطلاق بقوة إلى عصر جديد من الرقى والمعرفة والازدهار الاقتصادى قائلاً: رغم جسامة التحديات فى هذه المرحلة الصعبة نثق جميعًا فى أن مصر قادرة على تجاوزها بهمم رجالها.
وقال مرسى: إن أبناء مصر قادرون على تخطى هذه المرحلة بكل قوة وعزيمة حتى يأتى أولادهم من بعدهم ليقولوا إن آباءهم كانوا على قدر كبير من المسئولية وأنهم قدموا التضحيات من أجل مستقبل مشرق لهم، مؤكداً أن ثورة 25 يناير لم تكن ثورة جياع وإنما ثورة لتحقيق العزة والكرامة الإنسانية.