الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

زخارى: مشروع جديد للقضاء على مشكلات البحث العلمى فى مصر





أكدت الدكتورة نادية زخارى وزيرة البحث العلمى أن مشروع قاعدة  بيانات الباحثين «إى ساينس» الذى تنفذه الوزارة حاليا سيسهم  فى حل العديد من المشكلات التى تواجه المنظومة البحثية  فى مصر.
 
 
وأوضحت أن المشروع يتضمن معلومات شاملة عن جميع المشروعات و الابحاث والدراسات للعلماء والباحثين والأجهزة العلمية فى مختلف المراكز والمعاهد البحثية.
جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الثانى حول «الحديث فى الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزئية» الذى نظمته كلية الطب جامعة عين شمس بالتعاون مع الجمعية المصرية للكيمياء الحيوية، بحضور الدكتور على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور احمد سالم عميد كلية العلوم السابق ومقرر المؤتمر ولفيف من الخبراء والباحثين من مختلف الجامعات والمراكز البحثية المتخصصة.
وأشارت زخارى الى أن مشروع «إى ساينس» سيتم تفعيله خلال الفترة القادمة وسيقدم خدماته لجميع الجهات المعنية وللمتخصصين من خلال تقديم المعلومات والأجهزة العلمية اللازمة لأى مشروع بحثى، موضحة أن هذا المشروع سيمنع تكرار شراء الأجهزة باهظة الثمن لأكثر من جهة فى وقت واحد.
ووعدت الوزيرة بدراسة الطلب الذى تقدمت به جامعة عين شمس للحصول على دعم من وزارة البحث العلمى لصندوق البحث العلمى بالجامعة.