الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعليق الدراسة بجامعة مصر الدولية





واصل طلاب جامعة مصر الدولية امس اعتصامهم مطالبين بإقالة رئيس الجامعة ونائبه، مع تعليق الدراسة، وقد تبادل الطلاب وإدارة الجامعة تقديم البلاغات فى قسم العبور.
وقد شكل الطلاب لجان لحاية المنشآت بعد اتهام الطلاب بسرقة منشآت الجامعة، بينما أوفدت وزارة التعليم العالى مسئول للتحقيق فى الواقعة على أن تبدأ التحقيق فيها.
جدير بالذكر أن فض اعتصام طلاب جامعة مصر الدولية اسفر عن اصابة 40 طالباً ما بين اصابات بخدوش وخرطوش فى الظهر والقدم وتم إجبار مدير أمن الجامعة ممدوح عبد اللطيف، على تقديم استقالته، وقد برر الاستقالة ببلوغة سن التقاعد وعدم القدرة على القيام بأعمال الأمن.
وفى ذات السياق تم تحطيم نوافذ الجامعة ودارت الاتهامات ما بين اتهام الطلاب للامن بأستخدام قنابل الغاز وطفايات الحرائق، فى مقابل اتهام الامن للطلاب بالاستعانة بالبلطجية والهجوم على الامن.
تأتى هذه الوقائع بعد 18 يوماً من الاعتصام المفتوح وايقاف 13 طالباً بعد تظاهرهم لإنشاء كوبرى للمشاه على طريق «القاهرة  الإسماعيلية الصحراوى» حيث تقع الجامعة لتفادى حوادث السير المتكررة امام مبنى الجامعة، والتى أصيبت على إثرها إحدى الطالبات بجانب وفاة الطالب أنطوان سامح، طالب بجامعة مصر.