الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الإسكان: نسعى إلى نمو %4.2 فى الاستثمار العقارى





أكد الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن إقامة مؤتمر ومعرض «سيتى سكيب» للاستثمار العقارى فى مصر، وهو أحد أكبر المؤتمرات والمعارض العالمية، يعطى إشارة إيجابية للاستثمار فى مصر يعطى إشارة بأن مصر التى كانت دائما واحدة من أكثر الدول نشاطا وجذبا للاستثمار الدولى ستستمر كذلك، فيجب الثقة فى مصر ومستقبلها.
وقال الوزير فى كلمته بافتتاح مؤتمر «سيتى سكيب» للاستثمار العقارى، الذى حضره الدكتور أسامة كمال، محافظ القاهرة أمس: نتطلع إلى زيادة معدل النمو ليصل إلى 4.2% فى 2014، فالسوق فى مصر واعدة، والارادة السياسية، التى هى أهم عامل فى دفع عجلة التنمية، موجودة، وسنعمل على الاستغلال الأمثل لما لم يستغل من موارد حتى الآن.
وأشار وزير الإسكان إلى أن مصر لديها خطة واضحة ومحددة للمستقبل حتى عام 2052، مؤكدا أنه لا يتحدث عن أحلام، ولكن هناك رؤية مستقبلية وخططا خمسية للتنمية، والهدف الأساسى أن يكون هناك إعادة توزيع للتنمية والسكان.
وأضاف: هناك خطة لتنمية منطقة سيناء، وإقليم قناة السويس بوجه عام، نحن نريد أن نعظم الاستفادة من هذا الموقع الجغرافى المتميز، مشيراً إلى أنه تم تقديم قانون إنشاء هيئة تنمية إقليم قناة السويس إلى مجلس الوزراء، وتجرى حاليا مناقشاته الأخيرة، وسيقدم قريبا إلى مجلس الشورى، حيث يجب أن نخلق من قناة السويس إقليما ذا ميزة ينافس عالميا، وهذا القانون غير مسبوق، وسيعطى لهيئة تنمية إقليم قناة السويس سلطة جميع الوزارات، ومحافظو الإقليم سيكونون أعضاء بهذه الهيئة.
وأشار الوزير إلى أن هناك 5 مكاتب استشارية عالمية كبرى، تقدمت لتخطيط هذا المشروع، أحدها هو المكتب الذى قام بتخطيط ميناء شرق بورسعيد.