الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«لوفتهانزا»: نستعد لإضرابات جديدة ولن نتهاون فى مفاوضات العمال





أكدت سيمون مينة المدير المالى لشركة الطيران الألمانية لوفتهانزا أن الشركة تعتزم عدم التهاون وسوف تتبنى موقفاً صارماً فى مفاوضاتها مع النقابات العمالية فى ظل اشتداد المنافسة فى سوق الطيران العالمية.
وقالت نحن مستعدون لإضرابات جديدة ، وإذا لزم الأمر سيكون لدينا طيارون أيضا من أجل الوصول إلى أهدافنا طويلة المدى".
كان أحد قادة النقابات العمالية قد حذر الأسبوع الماضى من أن الشركة قد تواجه المزيد من الاضطرابات بعد أن بدأ نشاط الشركة يعود إلى طبيعته بعد الإضرابات التحذيرية السابقة.
يذكر أن لوفتهانزا تطبق برنامجا لخفض الإنفاق يستهدف خفض قوة العمل بمقدار 3500 عامل. كما تطالب الشركة العمال بزيادة عدد ساعات العمل اليومى دون أى زيادة فى الأجور كمساهمة من جانب العمال فى تطبيق خطة التقشف الحالية. أوضحت مينة "لن نخاطر بنمونا على المدى الطويل من أجل توافق قصير الأجل"، مضيفة أن لوفتهانزا تحتاج إلى مزيد من المرونة. وأضافت إنه فى كثير من الأسواق لا يمكن مواصلة العمل وتحقيق أرباح بأسعار التذاكر الحالية.  كانت نقابة "فيردى" لعمال الخدمات فى ألمانيا قد استهدفت مطار فرانكفورت أكبر مطارات ألمانيا بإضرابات تحذيرية الخميس الماضى، مما أجبر لوفتهانزا على إلغاء حوالى 700 رحلة بعد أن شارك فى الإضراب حوالى 6000 عامل للمطالبة بزيادة الأجور.
تشمل مفاوضات الأجور بين الإدارة والعمال حوالى 33 ألف موظف وخاصة العاملين فى قطاعى الخدمات والشئون الفنية. وحذر فرانك بسريسكه رئيس نقابة "فيردى" من أن عمال لوفتهانزا سيواصلون إضراباتهم لدعم مطلبهم بزيادة الأجور بنسبة 5.2% إلى جانب زيادة الأمن الوظيفى وتحسين ظروف عمل المتدربين.