الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النائب العام يحيل بلاغاً يتهم «لميس» و«أديب» و«الحسينى» بإثارة الفتن إلى نيابة أمن الدولة العليا





كتب: كريم صبحي
أمر النائب العام، نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق الفورى فى البلاغ الذى تقدم به أمس الثلاثاء السيد حامد، عضو لجنة حريات المحامين إلى النائب العام المستشار طلعت عبدالله، ضد كل من الاعلاميين لميس الحديدى، وعمرو أديب، ويوسف الحسينى يتهمهم من خلاله بالخروج عن النهج الصحفى والإعلامى وتأجيج مشاعر المواطنين وإثارة الفتن، مطالبا بإحالتهم إلى محاكمة عاجلة. أفاد البلاغ رقم 854 لسنة 2013 أن لميس وأديب والحسينى، اعتادوا على مدار أشهر عديدة ومنذ أن تولى الرئيس محمد مرسى سدة الحكم فى مصر ومن خلال البرامج التى يقدمونها، على الخروج عن النهج الصحفى والإعلامى مخالفين بذلك الحقائق وصولا إلى هدف إثارة الفتنة وتأجيج مشاعر المواطنين وإثارة الفوضى وتهديد السلم والأمن القومى ونشر الأكاذيب وإثارة القلاقل.
وقال فى بلاغه: ظهر ذلك جليا فى تغطيتهم للتظاهرات التى واكبت أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء والاتحادية وقصر النيل وفندقى سميراميس وشبرد، وأخيرا أحداث الاعتداء على مقر الإخوان المسلمين فى منطقة المقطم.
أضاف: السكوت على مثل هذه الجرائم يمثل جريمة فى حق هذا الوطن ولن يرحمنا التاريخ لأننا تخاذلنا عن رفع هذا الضرر عن الوطن الذى يجمعنا، والذى يتعرض لخطر التفتيت والحرق والتخريب.
طالب حامد النائب العام بفتح تحقيق عاجل مع المشكو فى حقهم وتقديمهم للمحاكمة الجنائية، عما اقترفوه فى حق هذا الوطن.