الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دلال عبد العزيز: خوفى على مصر أهم من خوفى على مستقبل الفن!





حوار-  محمد عباس
حالة من القلق انتابت الفنانة دلال عبدالعزيز بعد توقف مسلسلها «بشر مثلكم» بعد أن قامت بتصوير أول مشاهدها واستعدت للمنافسة به فى شهر رمضان المقبل، عن المسلسل ورؤيتها للوضع الراهن والتطورات السياسية التى تشهدها البلد وأشياء أخرى دار هذا الحوار..
 
 فى البدايه ماذا عن اعمالك الفنيه المقبلة؟
- استعد لتقديم عمل جديد مع الفنان عمرو سعد وهو  مسلسل «بشر مثلكم» وأجسد دور أمه فى الأحداث التى تدور حول أحد الدعاة الذى يسعى للوصول لمكانة كبيرة بتقديمه عدة تنازلات من خلال إصدار فتاوى خاطئة فى سبيل تحقيق المصلحة ويرصد العمل ايضا الجانب الإنسانى له بعيدا عن الدعوة علاقته العاطفية بفتاة من جيرانه، ولكن توقف هذه الفترة لحين اختيار مخرج جديد للعمل بعد اعتذار المخرج حسين شوكت.
 وكيف تقضين يومك بعد توقف التصوير؟
- أغلب أوقاتى تكون داخل البيت بجانب اسرتى فأقضى الكثير من وقتى فى قراءة القرآن أو قراءة بعض الكتب مثل «مولانا» لإبراهيم عيسى والأيام الأخيرة و«سر المعبد» لثروت الخرباوى وغيرهما من الكتب الأخرى وأقوم بمتابعة الأوضاع التى تدور على الساحة حاليا أو أتحدث لبعض اصدقائى المقربين لى.
 ومن هم أقرب أصدقائك من داخل الوسط؟
- أصدقائى من داخل الوسط كثيرون ولكن أقرب الاشخاص لى الفنانة ميرفت أمين ورجاء الجداوى ونبيلة عبيد وزيزى البدراوى ونادية لطفى الذى تربطنى بها علاقة حب كبيرة بدأت من خلال حكاوى الفنان جورج سيدهم عنها فكنت اسمع من جورج الكثير من المواقف التى جعلتنى أحب نادية لطفى إلى أن أصبحنا أصدقاء.
 وما أخبار الفنان جورج سيدهم بما أنك الأقرب له؟
- الحمد لله جورج بصحة جيدة واتواصل معه دائما لأنه صديقى واخى ومررت برحلة طويلة معه ومع سمير غانم وكانت اجمل ايام حياتنا وكنت منذ ايام بمنزله للاحتفال بعيد ميلاد زوجته.
 وكيف تقيمين أداء بناتك دنيا وإيمى سمير غانم وأى منهما أقرب إليك فى التمثيل؟
- فى البداية شهادتى لأداء بناتى ستكون محرجة ولكن الاقرب لى فى التمثيل هى دنيا لأنها تشبهنى الى حد كبير ولكن ايمى تتميز بكوميديا والدها سمير غانم فهى تميل الى طريقة سمير غانم فى التمثيل لكن دنيا تقوم بتمثيل الكوميدى والتراجيدى وتقوم بالغناء أيضا فهى فنانة متعددة المواهب ولكن أحمد الله ان الاثنين اختياراتهما تحقق نجاحًا كبيرًا فهما يسيران فى الطريق الصحيح واتمنى ان يصبحا اكبر فنانتين فى مصر والعالم العربى باكمله.
 ماذا عن تجسيدك لزوجة الرئيس محمد مرسى فى فيلم «يا دنيا يا إخوانى»؟
- ليس لدى أى مانع فى تجسيد شخصية زوجة الرئيس «مرسى»، ولكن يجب أن يكون السيناريو متميزًا وأن يحمل العمل رسالة مهمة للمشاهدين وأنا أثق فى المخرج مجدى أحمد على أن يقدم العمل بشكل جيد وأيضا الكاتب بلال فضل الذى يعد من افضل الكتاب حاليا على الساحة وله طريقته الخاصة فى كتابة الكوميديا بجانب هذا ترشيحات المخرج للفنان حسن يوسف وهالة فاخر وحجاج عبدالعظيم وغيرهم من النجوم فأتوقع ان يحقق هذا العمل نجاحا كبيرا فى السينما المصرية عند عرضه.
 من خلال متابعتك للأحداث الحالية ما رأيك فيما تعرضت له إحدى البنات أمام مقر الإخوان المسلمين؟
- لا يوجد كائن على ظهر الأرض يرضى بما حدث من أحد البلطجية بالاعتداء على الفتاة التى أحب أن أوجه لها تحية وأقول لها أنت مثال للفتاة المصرية التى يفتخر بها الجميع وأن ما حدث من هذا الشخص لا يعبر عن رجولة أو شهامة أو أى صفة يتحلى بها الرجل فما حدث أمام مقر الإخوان مأساة بكل المقاييس ويجب أن تتم محاكمة هذا الشخص الذى قام بضرب الفتاة وأهانها أمام الجميع.
 وما تعليقك على مشاركة السيدات فى مظاهرة لرفض التعدى على بنات مصر؟
- أؤيد هذه الوقفة بشدة وهذا ليعرف الجميع أن المرأة المصرية تمثل نصف المجتمع ولا يجوز لأى شخص اى يعتدى على فتاة أو سيدة واحسد كل فتاة أو سيدة على مشاركتها فى هذه الوقفة لأنى لم أتمكن من المشاركة فيها.
 هل تشعرين بقلق على مستقبل الفن بمصر؟
- أشعر بقلق على مصر اكثر من أى شىء آخر فالفن جزء من مصر فإذا سقطت مصر سقط الفن ولكن لم تسقط مصر وستعود إلى مكانتها العالية مرة أخرى فمصر مرت بأزمات كثيرة مثلما تتعرض له حاليًا ولكن بفضل الله وقوة المصريين استطعنا أن نتخطى كل الأزمات السابقة فادعو الله ان يعم الخير والرخاء على مصر.
 فى الفترة الأخيرة انتشرت أخبار حول هجرة بعض الفنانين من مصر. فما رأيك فى هذا؟
- أنا كالسمكة التى لا تستطيع العيش خارج المياه.. والمياه بالنسبة لى هى مصر ولا أعرف أعيش فى أى بلد آخر ولا أحب السفر بسبب بعدى عن مصر فقد سبق لى واعتذرت عن العديد من التكريمات والمهرجانات خارج مصر بسبب عدم تحملى البعد عن بلدى وكان آخر هذه التكريمات كان الاحتفال بيوم المرأة فى دبى فقد اعتذرت عن السفر وليس من المعقول أن نترك مصر لأنها بلادنا وليس لنا سواها.