السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبو إسماعيل: فليذهب نادي القضاة إلي الجحيم «النور» يعلن استعداده للوساطة بين الرئاسة والأعلي للقضاء لاختيار نائب عام جديد




قال نادر بكار، المتحدث الرسمي لحزب النور السلفي إن حزب النور قد حذر الرئيس محمد مرسي من العوار الدستوري في تعيين النائب العام وقانون الانتخابات البرلمانية المثار حوله شكوك وأحكام قضائية حاليًا.

وأضاف بكار إن حل مشكلة شرعية النائب العام تكمن في استقالة المستشار طلعت عبدالله من منصبه، واختيار نائب عام جديد من قبل المجلس الأعلي للقضاء، وأكد أن حزب النور علي استعداد للوساطة بين الرئاسة ومجلس القضاء الأعلي لاختيار نائب عام جديد يتمتع بالمحايدة ولديه قابلية لدي جميع الأطراف السياسية المختلفة.
وأوضح أن حزب النور قد استوعب دروس القضاء وثغراته القانونية كما حدث في مجلس الشعب السابق وشرعية النائب العام الحالي، ولم يكن من دواعي الموقف أن نصل إلي هذه الدرجة من الغليان في الشارع وكان يجب ألا ننتظر حكم المحكمة والطعن عليه.
في حين نشر حازم صلاح أبو إسماعيل بيانا له بشأن النائب العام، قائلًا: «إن يهددو في الشعب المصري فلا كان القضاة ولا نادي القضاة.. فليذهب نادي القضاة إلي الجحيم.. هذا النائب العام الذي يجتمعون علي حمايته لابد أن يرحل وإذا أبي أن يرحل فلا أحد يضمن أن تتحول الشوارع إلي أمواج تجبره علي الرحيل».