الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس الفرنسي يستقبل وزير الخارجية بعد غد




يستقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند الثلاثاء المقبل، وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، الذي يصل غدا إلي باريس.

وذكر قصر الرئاسة الفرنسية أمس أن الرئيس أولاند سيعقد جلسة مباحثات صباح الثلاثاء المقبل مع وزير الخارجية بقصر الإليزيه.
ومن المقرر، أن يصل كامل عمرو إلي العاصمة الفرنسية باريس، في زيارة عمل تستغرق ثلاثة أيام.
ويرافق السفير حاتم سفير النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وزير الخارجية خلال الزيارة المرتقبة، والتي تأتي في إطار العلاقات التي تربط بين البلدين في جميع المجالات وحرصهما علي تعزيزها.
ويلتقي وزير الخارجية - خلال الزيارة - ونظيره الفرنسي لوران فابيوس يوم الثلاثاء المقبل، بمقر الخارجية الفرنسية خلال غداء عمل قبل أن يعقدا مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا.
وأكد فيليب لاليو المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية، أن زيارة وزير الخارجية المصري إلي باريس تعكس رغبة البلدين في تعزيز العلاقات «الودية» بينهما والحفاظ علي الحوار الوثيق بين القاهرة وباريس.
وأشار إلي أن وزيري الخارجية المصري والفرنسي التقيا عدة مرات، بما في ذلك خلال الزيارتين التي قام بهما رئيس الدبلوماسية الفرنسية فابيوس إلي القاهرة في شهري سبتمبر ونوفمبر 2012.
وأضاف لاليو، أن المباحثات المصرية - الفرنسية ستتركز علي القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الأزمة السورية الحالية وعملية السلام في الشرق الاوسط والوضع في مالي.
وأوضح الدبلوماسي الفرنسي أن وزيري الخارجية المصري والفرنسي سيناقشان كذلك العملية الانتقالية في مصر فضلا عن آفاق تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية في شتي المجالات.
ومن المقرر، أن يعقد وزير الخارجية كامل عمرو اجتماعا الأربعاء القادم الموافق الثالث من إبريل المقبل مع ممثلي مجموعة «أصدقاء مصر» بمجلس الشيوخ والجمعية الوطنية الفرنسية.