الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تيار سلفى جديد لعودة «الخلافة» وحماية «الإخوان»





 
قام حسن أبو الأشبال الداعية السلفى بتدشين «التيار السلفى العام»، الذى يسعى لإبعاد السلفيين عن السياسة والعودة للعمل الدعوى فقط تحت شعار «واعتصموا»، بهدف «توحيد الصف الإسلامى» على حد قوله. ويشارك فى ذلك التيار هشام أبو النصر، محمد الكردى، رئيس الدعوة السلفية بالجيزة، وعادل العزازى نائب رئيس الدعوة السلفية بالجيزة.  وقال رئيس مجلس أمناء التيار الجديد، حسن أبو الأشبال، إن «التيار لن يمارس السياسة، وسيقتصر دوره على الدعوة على منهج آل السنة والجماعة لعودة دولة الخلافة».

 

ورغم ابتعاد التيار عن السياسية، أعلن أبو الأشبال عن «دعم التيار الجديد للرئيس المنتخب محمد مرسى (المنتمى إلى جماعة الإخوان المسلمين) طالما كان ملتزمًا بالشريعة الإسلامية، وأوضح أن «التيار السلفى العام يهدف إلى جمع أبناء التيار السلفى، والعودة إلى المساجد والعمل الدعوى، وتصحيح الأخطاء التى نالت التيار السلفى جراء عمله بالسياسية». وحذر من أنه «لو أُكل الدكتور مرسى سيأُكل بقية التيار الإسلامى؛ فهم لن يتركوا أحدا يلتزم بشرع الله؛ لأنه عدو لهم أو هكذا يزعمون؛ لكونهم لا يريدون تطبيق شريعة الله» على حد وصفه.

 

وأضاف أبوالاشبال ان التيار الجديد سيدعم تحالفا إسلاميا فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.. من جانبه قال محمد الكردى عضو مجلس أمناء التيار السلفى العام أن السلفيين منتشرون فى كل مكان فى مصر والتيار السلفى العام لم ينشأ لمعارضة تيار آخر ولكنه أنشئ لإعادة بناء السد السلفى الذى يحارب البدع وخاصة بدعة التشيع.. من جانبه شدد الشيخ بدران العيارى عضو مجلس أمناء التيار العام السلفى على أنه لا يمكن أن يكون خلاف السلفيين مع الإخوان سببا فى هجرهم ومخاصمتهم ولا يمكن بأى حال أن نترك الإخوان يواجهون التيارات الأخرى بمفردهم.