الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحف العالمية: ضبط وإحضار «باسم يوسف» جزء من حرب «مرسي» علي المعارضة




ترجمة -داليا طه ومي فهيم وإسلام عبدالكريم

اهتمت الصحف العالمية بالتعليق علي قرار النائب العام المصري بضبط الإعلامي «باسم يوسف» للتحقيق معه للسخرية من الرئيس «محمد مرسي». وصفت صحيفة جلوبال بوست الأمريكية باسم يوسف بأنه «ساخر سياسي».وقالت الصحيفة إن قرار ضبط وإحضار باسم يوسف جاء بزعم إهانته للاسلام وللرئيس مرسي.
وأشارت الصحيفة إلي أن البرنامج الذي يقدمه باسم يوسف يعد بمثابة منبرا للسخرية من الكثير من الشخصيات البارزة في المجتمع حتي وصل الأمر للسخرية من بعض مقدمي البرامج وشخصيات إسلامية معروفة.
وقد وقعت الصحيفة الإسرائيلية يديعوت أحرنوت  في خطأ عندما قالت إن النائب العام السابق «عبدالمجيد محمود» قد عاد فعليا لمنصبه بعد قرار المحكمة، ونسبت القرار الذي أصدره المستشار «طلعت عبدالله» بالقبض علي خمسة نشطاء سياسيين إلي «عبدالمجيد محمود»، وزعمت أنه أصدر هذا القرار لإرضاء الرئيس «مرسي».
وعن «باسم يوسف»، قالت الصحيفة إن سخريته من «مرسي» ووصفه بـ«سوبر مرسي» كانت بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير، وأنها كانت المرة الأولي التي يتم بها السخرية علي الرئيس بهذا الشكل علي وسائل الإعلام. وأضافت إن القبض علي «باسم يوسف» كان مجرد جزء آخر من حرب الرئيس «مرسي» ضد معارضيه، فخلال الأسبوع الماضي أصدر «مرسي» تعليماته بالتحقيق مع من وصفهم بالمحرضين ضد جماعة «الإخوان المسلمين».