الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قطع طرق في مطروح والمنوفية.. ودعوة للإضراب بالمحلة




 
 
عادت الاحتجاجات والإضرابات والاعتصامات والمظاهرات بنسب متفاوتة في عدد من المصالح الحكومية والشركات بالمحافظات.
 
ففي مطروح قطع الأهالي الطريق المؤدي إلي شركة «خالدة» للبترول ومنعوا السيارات والعاملين من الدخول للشركة بسبب رفضها تنفيذ الاتفاق المبرم مع مشايخ مطروح بتحديد نسبة من التعيينات لأبناء المحافظة.
 
كما قام المعتصمون بقطع الطريق أمام مدخل الشركة بمنطقة رأس الحكمة، كما قطعوا الطريق من ناحية الكيلو 77 بطريق مطروح سيوة.
 
واتهم الأهالي شركة الخالدة بعدم تنفيذ هذا الاتفاق، بل إنها أصدرت قرارا بتعيين 21 فردًا من خارج المحافظة بالمخالفة للاتفاق المبرم.
 
ومن ناحية أخري أكد مصدر بشركة «خالدة» أن الأفراد الذين تم تعيينهم كانوا قد أجروا بالفعل اختبارات وكانوا في قائمة الانتظار قبل الاتفاق الذي عقد في القاهرة.
 
وفي الغربية واصل عمال مصنع نسيج «السولزر15» بشركة غزل المحلة اعتصامهم داخل مقر العمل احتجاجا علي عدم تنفيذ المسئولين لوعودهم بتلبية مطالبهم والمتمثلة في مساواتهم بباقي أقسام النسيج وتحضيراته في صرف حوافز الإنتاج وإقالة المهندس أحمد أبو زهرة رئيس قطاع النسيج لتجاهله مطالبهم.
 
كما قطع نحو 200 شخص من فلاحي قري دبركي وطملاي والعراقية وكفر داود التابعة لمركز منوف في المنوفية صباح أمس طريق شبين الكوم ـ السادات أمام نقطة مرور كوبري طملاي احتجاجا علي نزع أراضيهم لعمل طريق محور التعمير.
 
وطالب الأهالي بتحويل مسار الطريق لمكان آخر لأن أرضهم معرضة للتلف والبوار بمساحات شاسعة مؤكدين أنهم لن يعدلوا عن قطع الطريق حتي يتم تنفيذ مطالبهم بوقف إنشاء الطريق الجديد. علي جانب آخر أكد عدد من العاملين بشركة الغزل والنسيج بالمحلة الكبري الدخول في إضراب عام عن العمل يوم 7 مايو، في حالة عدم الاستجابة لجميع مطالبهم التي تتركز في زيادة رواتبهم وصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة التي وعدت الحكومة عدة مرات بصرفها وزيادة مكافأة نهاية الخدمة مع صرف بدل تفرغ للمؤهلات المتوسطة، وإعادة هيكلة قطاع البيع الخارجي والمحلي.