الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

موظفو الجامعات يقطعون شوارع القاهرة للمطالبة بزيادة البدلات




كتب- محمد الشرقاوي وشيماء عدلي

احتشد أمس مئات العاملين من 13 جامعة حكومية والتي تضم جميع الموظفين بالجامعات والمستشفيات والمراكز الطبية والممرضين أمام وزارة المالية في اعتصام  مفتوح مهددين بالتصعيد في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم بدءا من طلبات النقل للعمل بوزارات أخري ، بجانب عدم المشاركة في الإشراف علي امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
وطالبوا العاملين بعدد من المطالب علي رأسها  تفعيل قرار المجلس الاعلي للجامعات بدءا من احتساب علاوات الخبرة العلمية والعملية للمعينين الجدد اعتبارا من 1/8/2004 وإضافتها علي بداية الربط، كذلك المقابل النقدي لرصيد الإجازات للعاملين المحالين علي المعاش دون اللجوء للقضاء ووضع التصور النهائي لتخفيف العبء عن المتضررين لأنهم سبق لهم خدمة الجامعة كل في مجال عمله.
وطالبوا العاملين بصرف بدل جودة الأداء لجميع العاملين بحد أقصي (1200 جنيه) أسوة بأعضاء هيئة التدريس حيث وافق المجلس الأعلي للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي علي صرف هذا البدل للعاملين بالجامعات، وصرف بدل الجامعة للعاملين بحد أقصي (2500 جنيه) أسوة بأعضاء هيئة التدريس.
وطالبوا بوضع حد أدني للأجور و زيادة نسبة الأجر الإضافي ونسبة الصندوق والعمل علي تقليل الفجوة في الأجر الإضافي والصندوق بين العاملين.
بالإضافة إلي تشكيل لجنة لحل جميع مشاكل العاملين علي أن يكون أعضاؤها من جميع الفئات والتخصصات.
وطالب الموظفون بعدالة توزيع المكافآت ووضع نظم متوازنة وعادلة وسرعة النظر في حالة العاملين الحاصلين علي مؤهلات أثناء الخدمة والعمل علي تسوية حالتهم .