الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الإنقاذ»: قانون الانتخابات الإخوانى كارثى ونجهز مشروعاً بديلاً





 
تعد جبهة الإنقاذ مشروعا لقانون الانتخابات البرلمانية خلال الأيام الجارية و عرضه على الرأى العام فور الأنتهاء منه و ذلك لوضعة أمام مشروع القانون الذى يعدة مجلس الشورى الآن للانتخابات البرلمانية المقبلة، ومن المفترض أن تنتهى اللجنة القانونية بجبهة الانقاذ من هذا القانون فى غضون الأسبوع المقبل لعرضه فى المؤتمر وكذلك إرسال نسخة منه الى مجلس الشورى .
ومن جانبه نفى د. هيثم الخطيب القيادى بحزب الدستور وجبهة الإنقاذ ما جاء على لسان قيادات حزب النور السلفى بشأن أستكمال مبادرة الحزب مع الجبهة التى بدأت قبل أحداث المقطم الأخيرة ولم تستكمل بسبب الأحداث  مؤكداً أنه لم يتم أى حديث بين الطرفين حول هذا الأمر مما يشكك فى نوايا النور من وراء هذه التصريحات -على حد قوله- ولفت الى أن الجبهة ما زال لديها النية فى إنجاح أى مبادرة من شأنها تهدئة الأوضاع فى إطار العدالة وأنها لا تخشى القوانين المعيبة التى تصدر من الشورى لأنه يسهل الطعن على مشروعية هذه القوانين أمام القضاء لأنها غالبا لا تراعى الشق القانونى وتكون معيبة  .
من جانبه أكد الدكتور وحيد عبد المجيد القيادى بالجبهة ، أن التعديل الأخير بقانون الانتخابات، يؤكد أن من أعدوه لا يرون إلا مصالحهم الخاصة.
وأضاف عبد المجيد، أن من صنعوا القانون لم يدركوا أن استخدام تلك الشعارات لن يأتى بنتائجه التى يرجونها، مشيرا إلى أن  الشعب كشفهم بعد وصوله للحكم، ولم ير منهم الشعب عدلاً ولا شرعاً ولا إزالة ظلم.
وقال الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور والمنسق العام لجبهة الإنقاذ: إن مصر لديها «سلطة تنفيذية عاجزة عن توفير الأمن وإدارة البلاد، وسلطة «تشريعية» بصدد إصدار قوانين كارثية، وسلطة قضائية مرتبكة ومنقسمة. «دوام الحال من المحال» جملة جاءت عبر تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر فى نفس السياق قال خالد داود  المتحدث الإعلامى بإسم الجبهة: إن تشكيل قيادة الجبهة ولجانها المختلفة، لم يتم بشكل نهائى.
وأضاف داود: إن قيادة الجبهة كانت بصدد اعتماد التشكيل النهائى واختصاصات مختلف اللجان بعد عقد المزيد من المناقشات فى اجتماعها المقبل هذا الأسبوع، وذلك فى إطار التأكيد على تماسك الجبهة، وإصرار الأحزاب والشخصيات العامة وممثلى المرأة والشباب والفلاحين والعمال الممثلين فيها على تطوير عملها وأدائها، لتكون معبرة عن طموحات وآمال الشعب المصرى والشعارات التى رفعها فى ثورة 25 يناير: عيش، حرية، عدالة اجتماعية وكرامة إنسانية.