الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط وإحضار إبراهيم سعدة ووضعه علي قوائم الترقب




كتب ـ رمضان أحمد ــ نسرين صبحي

أمر المستشار مصطفي حسيني المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، بضبط وإحضار الكاتب الصحفي إبراهيم سعدة رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم الصحفية الأسبق، مع وضع اسمه علي قوائم ترقب الوصول، بعدما تبين أنه غير متواجد بمصر حالياً وسفره بالخارج، وذلك علي خليفة التحقيقات التي تجري في قضية هدايا أخبار اليوم.
كما ينتظر أن يقوم المستشار مصطفي حسيني خلال الأيام القليلة المقبلة، باستدعاء المهندس محمد عهدي فضلي رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم الأسبق أيضاً، من محبسه، وذلك للتحقيق معه في ذات القضية ومواجهته باتهامات مماثلة تتعلق بمنح هدايا باهظة الثمن دون وجه حق.
وجاء قرار المستشار حسيني في ضوء ما كشفت عنه تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا من ارتكاب إبراهيم سعدة لجريمة تسهيل الاستيلاء علي المال العام، بقيامه بمنح عدد من الشخصيات العامة ورموز النظام السابق لهدايا باهظة الثمن من أموال مؤسسة بصورة سنوية منتظمة، بدون وجه حق وبالمخالفة للقانون.
وكانت النيابة قد تلقت عدة تقارير من الأجهزة الرقابية تفيد صحة الوقائع المتعلقة بمنح عدد من المؤسسات الصحفية القومية لهدايا سنوية باهظة الثمن لرموز النظام السابق، دون مقتضي من الضرورة وبالمخالفة للقانون.