الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الشارع بدون أمن




 
واصل أمناء وموظفو الشرطة المدنيون تظاهراتهم وإضرابهم عن العمل لليوم الخامس علي التوالي حيث شهدت مدينة الغردقة اختفاء الخدمات والأكمنة الأمنية من الشوارع والميادين والمنشآت العامة والسياحية بسبب استمرار اعتصام أمناء الشرطة والاضراب عن العمل وقيام مديرية الأمن بإخلاء المبني من الضباط والمجندين لمنع الاحتكاك مع المعتصمين.
وفي كفر الشيخ استمر قطع شارع مديرية الأمن أمام المارة نتيجة تجمع أمناء الشرطة والأفراد بأقسام الشرطة المضربين عن العمل أمام المديرية مما اضطر السائقين إلي التوجه لطرق جانبية.
وقام أمناء والأفراد الشرطة بغلق باب مديرية الأمن ومنعوا الضباط من الدخول وفي ذات السياق تجمع عدد كبير من طالبي استخراج جوازات وغيرها من الخدمات متضررين من إضراب أمناء وأفراد الشرطة لتعطل مصالحهم.
وفي العريش اتهم أمناء وأفراد الشرطة بشمال سيناء وزارة الداخلية بالمماطلة في تحقيق مطالبهم.
وطالب المحتجون بتحقيق العدالة والمساواة في صرف الحوافز وزيادة المرتبات وتطبيق التدرج الوظيفي وتوفير وحدات سكنية وتقديم العناية الطبية بمستشفيات الشرطة وتوفير التأمين الصحي لهم ولأسرهم أسوة بالضباط.
 كما طالبوا بتسليح الأفراد بأسلحة حديثة بدلا من الأسلحة الشخصية المتهالكة، وإلغاء التقارير السرية للأفراد خلال عامي 2009 و2010، وتخصيص مساكن لهم بالتعاون مع محافظة شمال سيناء أو صرف بدل اقامة.
وأكد المتظاهرون استمرار اعتصامهم حتي موافقة مجلس الشعب علي مشروع القانون الذي وافق عليه المجلس العسكري مؤخرا.
في سياق آخر نجحت مساعي مدير أمن مطروح في فض اعتصام أمناء ومندوبي شرطة مديرية الأمن مساء أمس بعد أن اجتمع بهم وأبلغهم بالاستجابة لجميع مطالبهم.
كان اللواء حسين فكري مدير أمن مطروح قد عقد اجتماعا أمس مع أمناء ومندوبي الشرطة المضربين عن العمل استمر أكثر من ثلاث ساعات أكد خلاله الاستجابة لجميع مطالبهم من قبل الوزير ومناقشة قانون هيئة العاملين بالشرطة الذي من المنتظر أن يناقش في جلسة طارئة اليوم في لجنة الأمن بمجلس الشعب.
واستعرض فكري جميع الامتيازات التي تم إقرارها لأفراد الشرطة من برامج علاجية وتطوير أنظمة التعاقد مع المستشفيات والعيادات كذلك التعاقد مع أتوبيسات لنقلهم أثناء الإجازات.
 وبعد يوم واحد فقط من فض إضرابهم عاود امناء الشرطة والصف والخفراء ببني سويف إضرابهم عن العمل داخل مديرية الأمن واقسام ومراكز الشرطة وإدارة النجدة لحين تحقيق مطالبهم. وأصر المتظاهرون علي استمرار الإضراب عن العمل لحين صدور قرار رسمي من مجلس الشعب بتحقيق مطالبهم المتمثلة في تحسين الرعاية الصحية وأوضاعهم المعيشية وإعادة صرف حافز الوزير وحافز الإجادة والتدرج الوظيفي.