الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سعد الصغير للرئيس: لمّ المصريين على «طبلية» واحدة




بعد غياب الفنان سعد الصغير عن السينما طوال الفترة الماضية يستعد حاليا للبدء فى تصوير فيلمه الجديد «شارع محمد على».. فعن دوره واستبعاد الفنانة فيفى عبده بعد ترشيحها للبطولة ورأيه فى اعلانات المنشطات الجنسية التى قدمها عدد من المطربين الشعبيين وعن الذى يحدث فى مصر حاليا والهجوم على الإعلام.. تحدث سعد فى هذا الحوار:

 

■ فى البداية ماذا عن أعمالك الفنية المقبلة؟
- استعد لتقديم فيلم «شارع محمد على» الذى كان يحمل اسم «عش البلبل» وتوقف منذ أكثر من عامين بسبب انشغال المنتج أحمد السبكى بأعمال أخرى وسوف يشارك فى بطولة هذا العمل اللبنانية قمر ومها أحمد ولطفى لبيب ودينا وعدد كبير من نجوم الغناء الشعبى فى مصر وسيقوم باخراجه المخرج حسام الجوهرى الذى يعاين أماكن التصوير حاليا بمنطقة الدويقة وسوف نبدأ فى تصوير الفيلم يوم الجمعة المقبل حيث تدور أحداثه فى إطار كوميدى من خلال عدد من راقصات شارع محمد على يتنافسن على الشهرة والنجومية وذلك من خلال عدد من المواقف الكوميدية.
 

 
شعبان عبد الرحيم
 

■ ما سبب الخلاف بينك وبين الفنانة اللبنانية «قمر»؟
- لا توجد بينى وبين قمر أى خلافات شخصية ولكن كان الخلاف الأكبر بينها وبين آيتن عامر ولكننى كنت مؤيدًا لموقف آيتن لذلك انتشرت الكثير من التصريحات حول عدم رغبة قمر فى عدم التعامل معنا مرة أخرى ولكن فى الحقيقة قمر لا تستطيع العمل مع أى منتج سوى أحمد السبكى لأنه يعرف كيف يتم توظيف الفنان فى الدور المناسب له وعلى المستوى المهنى كل منا يؤدى عمله وتنتهى العلاقة بعد انتهاء التصوير.

 

■ وما سبب استبعاد الفنانة «فيفى عبده» من بطولة الفيلم؟
- فضل المنتج أحمد السبكى استبعاد الفنانة فيفى عبده من بطولة «شارع محمد على» بعد فشل فيلمها الأخير «مهمة فى فيلم قديم» فى تحقيق الايرادات المتوقعة له والذى وصفه الكثير بأنه اشبه بالكليبات وليس فيلما وبالتالى تم استبعاد الفنانة لوسى أيضا من بطولة الفيلم حيث كانت تدور فكرة الفيلم على تلك النجمتين من خلال منافستهما لبعضهما كل منهما بفرقتها وتم تغيير مسار العمل ليتحدث عن معاناة الراقصات والمطربين فى شارع محمد على فى الوصول للشهرة والنجومية.

 

■ وماذا عن ألبومك المقبل؟
- يتبقى لى اغنيتان وانتهى من تسجيل الألبوم بالكامل والذى يضم أكثر من 10 أغان سوف يتم تسجيل اغنيتين منه ضمن أحداث الفيلم وهما «ولعة الليلة ولعة» و«عايز أروح الديسكو» التى سأقوم بالغناء فيها باللغة الإنجليزية وسيحمل الألبوم عنوان «خليك فرش ومتتكسفش» وتعاونت فيه مع عدد كبير من المؤلفين والملحنين منهم أيمن بهجت قمر ومحمد عبد المنعم وملاك عادل وغيرهم الكثير وسوف اصور منه اغنيتين إحداهما بعنوان «أنا كده كده ميت» والأخرى لم استقر عليها حتى الآن.
 

 
قمر
 

■ ما سبب ابتعادك عن التليفزيون طوال الفترة الماضية؟
- لم ابتعد عن التليفزيون ولكن لم يقدم لى أى عمل تليفزيونى وكان آخر عمل لى مسلسل «الجميلة» الذى كانت ستقوم ببطولته الفنانة زينة ووقعت عقده مع شركة العدل جروب ولكن تم تأجيل العمل بسبب انشغال الشركة المنتجة بتصوير أعمال أخرى.

 

■ ما رأيك فى أوكا وأورتيجا؟
- الأفضل لهؤلاء الشباب الغناء لأنه يبعدهم عن الكثير من المخاطر التى يتعرض لها الكثير من الشباب الآن فغناؤهم أفضل بكثير من ارتكابهم الجرائم أو تجارتهم فى المخدرات أو وقوفهم على نواصى الشوارع فهم لا يسيئون للغناء الشعبى ولكن اعترض على بعض الكلمات التى تطلق فى اغانيهم واعترض على تقديمهم لاعلانات المنشطات الجنسية فهذا لم يسئ لهم فقط بل أساء للجميع وأصبحت أشاهد الأطفال الصغار فى شوارع شبرا يرددون أغانى هذا الإعلان دون أن يتفهموه وهذا ما اخزننى كثيرا فأنا أطالبهم بعدم تكرار هذه الأعمال مرة أخرى.
 

 
أوكا و أورتيجا
 

■ ما رأيك فى مشاركة شعبان عبد الرحيم فى تقديم اعلانات المنشطات الجنسية؟
- أرفضها تماما فالبرغم من حبى للمصارعة إلا أننى ابتعدت عن القنوات التى تقدمها لأنها تبث الاعلانات أكثر من أى شىء آخر وغضبت كثيرًا من الفنان شعبان عبد الرحيم على تقديمه لهذه الاعلانات التى لا يحتاج إليها شعبان عبد الرحيم بالمرة فهو فنان كبير وله تاريخه فيجب عليه ألا يكرر هذا العمل مرة أخرى.

 

■ وما رأيك فى محاصرة مدينة الانتاج الاعلامى من بعض التيارات الإسلامية؟
-  محاصرو مدينة الانتاج الاعلامى «مسلطون» فهم مجرد اداة يتم تحريكها بناء على أوامر من بعض الشيوخ ولكن لا ألوم عليهم بس من يقع عليهم اللوم هم الشيوخ الذين يقومون بتحريكهم فادعوهم أن ينتبهوا أنهم مجرد أداة تنفذ افعال خاطئة.. وأيضا ترويع الاعلاميين وتحويلهم للتحقيق أرفضه تماما لأنه لا يجوز أن يعاقب صاحب رأى وأريد أن اذكر الحكومة أن فى عهد الرئيس السابق مبارك لم يتم حبس اعلامى أو صحفى فلا يجوز فى عهد الثورة التى تطالب بالعيش والحرية أن يتم حبسهم واغلاق أفواههم.
 

 
فيفى عبده
 

■ أخيرًا ما رأيك فى الأوضاع التى تمر بها مصر حاليا؟
- حزين على وضع مصر الحالى الذى زاد سوءًا بعد أن حاول الكثير تشويه الثورة وأريد أن أوجه رسالة للرئيس مرسى وأقول له «لمّ المصريين على طبلية واحدة وتفاهم معهم وقم بتنفيذ سنة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى حل الأزمة التى تمر بها مصر» وابتعد عمن يضرك.