الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السائحون الإيرانيون فى واديى الملوك والملكات ومعبد حتشبسوت




قام أمس الفوج السياحى الايرانى الذى يضم 43 سائحا وسائحة بزيارة واديى الملوك والملكات ومعبد الملكة حتشبسوت وتمثالى ممنون واستمر الزيارة لمدة 6 ساعات متواصلة انتهت فى الساعة الواحدة وبعد الظهر زار معبدى الاقصر والكرنك والتجول بسوق سافوى السياحى لشراء بعض الهدايا التذكارية.
كان الفوج الايرانى قد وصل الى الاقصر فى تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء اول من امس الاثنين قادما من اسوان على متن الباخرة السياحية نايل اكسيلانس "فلاش 2" التابعة لشركة فلاش للسياحة يرافقهم مسئولون كبار بالشركة المنفذة للرحلة.
وتولت شرطة السياحة والاثار وشرطة العائمات بقيادة حسنى حسين مفتش مباحث السياحة بجنوب الصعيد بالتنسيق مع اجهزة الامن الوطنى والمباحث الجنائية تأمين رحلة الفوج خلال تنقلاته بين المعالم الاثرية بالمدينة فى الوقت الذى صرحت فيه مصادر مقربة من الفوج ان السياح الايرانيين يرتدون ملابس غربية.
كما قام الفوج بجولة داخل السوق الحرة اشتروا خلالها بعض المشروبات والسجائر، وأشار المصدر الى شراء اعضاء الفوج للغرفة السياحية بأسعار أعلى من الاسعار السارية فى الوقت الحالى سواء بالشركة أو بالشركات الأخرى.
ونفى المصدر مرافقة سياح آخرين من أى جنسية أخرى للوفد الايرانى وان الباخرة تم تخصيصها لهذا الفوج فقط، فى الوقت الذى رفض فيه عدد منهم التصوير من جانب وسائل الاعلام التى حاولت التقاط الصور لحظة عودتهم من زيارة البر الغربى.