السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الاستثمار فى اسطنبول لحضور الملتقى الاقتصادى العربى التركى الثامن




يغادر أسامة صالح وزير الاستثمار اليوم الأربعاء إلى مدينة اسطنبول التركية على رأس وفد اقتصادى رفيع المستوى، وذلك للمشاركة وتمثيل مصر بالملتقى الاقتصادى العربى التركى الثامن، والذى من المقرر أن تنطلق أعماله غداً الخميس.

يشارك بالمؤتمر نحو 600 اقتصادى ورجال أعمال من تركيا والعديد من البلدان العربية والأوروبية، يتقدمهم نخبة من الوزراء ومحافظو البنوك المركزية وممثلو كبرى الشركات العاملة فى مجالات الاستثمار والمصارف والصناعة والتجارة والسياحة والتطوير العقارى.
ومن المقرر أن يستعرض صالح خلال لقائه بالمسئولين والمستثمرين الأتراك والعرب المشاركين بالملتقى مناخ الاستثمار الحالى بمصر، وكذلك الجهود التى تبذلها الدولة من أجل مضاعفة عناصر الجذب للمستثمرين المصريين والأجانب على حدٍ سواء، بهدف تعظيم دور القطاع الخاص فى مختلف مجالات الاستثمار خلال هذه المرحلة الدقيقة من عمر الاقتصاد المصرى.
وأكد الوزير - فى تصريحات له - أن زيارة الوفد المصرى لتركيا تستهدف كذلك عرض الفرص الاستثمارية فى القطاعات الواعدة بمصر خاصةً فى مجال التطوير العقارى والتجارة واللوجستيات والتنمية السياحية والصناعية ومشروعات البنية التحتية والمرافق ومشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمعروفة بنظام الـ«بى بى بى».
وأشار إلى أن وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار تسعيان من خلال المشاركة بمثل هذا الملتقى والتجمع الاقتصادى المهم إلى طرح فرص الاستثمارات التنموية على مجتمع الاستثمار والأعمال التركى لجذب المستثمرين ورءوس الأموال التركية والعربية إلى القطاعات الواعدة بمصر، بالإضافة إلى التعريف بآليات وأنظمة الاستثمار بها وطرح إمكانيات إقامة تكتلات اقتصادية بالعديد من القطاعات الخدمية الجاذبة فى مصر بنظام المناطق الاستثمارية.