الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الجزائر: عائشة القذافى تحرق مقر إقامتها وقلق ليبى من تظاهرات المسلحين




ذكرت مصادر جزائرية أن عائشة القذافى ابنة العقيد الليبى الراحل معمر القذافى تسببت قبل يومين فى إضرام حريق التهم إحدى دور الإقامة الرسمية التابعة لمؤسسة رئاسة الجمهورية الجزائرية بمدينة جانت فى أقصى الجنوب الشرقى.

 
وأشارت مصادر مطلعة إلى أن ابنة القذافى ما زالت متواجدة فى الجزائر، عكس ما أشيع مؤخرًا من أن جميع أفراد عائلة القذافى المقيمين بالجزائر قد غادروها نحو سلطنة عمان، وأوضحت المصادر أن عائشة القذافى رفضت مغادرة الجزائر إلى جانب زوجتى شقيقيها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية وصحيفة «النهار الجديد» الجزائرية أمس.
وقالت نفس المصادر: إن عائشة القذافى ليست الوحيدة التى تميزت بين سائر أفراد عائلتها بهذا السلوك خلال الأيام الماضية، إذ أن إلين سكاف، عارضة الأزياء الشهيرة ذات الجنسية اللبنانية، قبل أن تتزوج هانيبال القذافى، كانت تعانى هى الأخرى من نوبات غضب حادة، جعلتها تتسبب فى تخريب كل ما تجده أمامها إضافة إلى الشتم المستمر لأعوان الدولة المكلفين بصيانة الإقامة الرسمية. فى غضون ذلك نفى مصرف ليبيا المركزى، ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعى حول أن يكون الساعدى معمر القذافى قد سحب مبلغا ماليا وقدره 42 مليون دولا من حسابه الشخصى.
وأفاد المكتب الإعلامى للمصرف أن المبلغ المذكور سحب من حساب المتهم الساعدى معمر القذافى  لغرض إيداعه فى حساب الودائع والأمانات التابع لوزارة المالية بمصرف ليبيا المركزى.
من ناحية أخرى، عبر المجلس الأعلى للقضاء فى ليبيا أمس الأول، عن قلقه العميق إزاء وصول المظاهر المسلحة إلى ديوان وزارة العدل، ما يمثل انتهاك لسيادة الدولة ويعيق بناء مؤسساتها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الليبية.