الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة الأزهر ترفض استغلال الحادث في تصفية الخلافات السياسية




رفضت جامعة الأزهر استغلال حادثة التسمم سياسيا وقالت في بيان لها: «ليس هناك داعٍ لاستغلال هذه الأحداث وإقحامها في السياسة العامة؛ حيث إن ذلك حادث عارض يحدث في جامعات أخري».

كما استنكرت الجامعة قيام الطلاب صباح أمس باقتحام مقر مجمع الإدارات بمدينة نصر؛ حيث قاموا بالتعدي علي المبني، وتم إبلاغ السلطات المختصة لاتخاذ اللازم حيال هذا التصرف غير المسئول.
أفاد البيان بأن رئيس الجامعة د. أسامة العبد بعد قرار إيقاف المسئولين عن العمل قام  بتحويل الموضوع إلي النيابة للتحقيق فيه، مؤكدًا أن إدارة الجامعة تتابع حالة الطلاب بالمستشفيات، وتهيب بوسائل الإعلام عدم الالتفات إلي كل من يدعي أنه متحدث رسمي للجامعة، واستقاء الأخبار من إدارة الجامعة وهي علي أتم الاستعداد للتواصل مع الجميع.. وأوضح بيان الجامعة أن رئيس جامعة الأزهر ونوابه وقيادات الجامعة جميعهم شديدو الحرص علي صحة أبنائهم الطلاب، ولذلك فور علم الجامعة بما حدث للطلاب مساء الاثنين أمر رئيس الجامعة (الذي قطع زيارته إلي سيناء لافتتاح فرع كلية التربية بطور سيناء) بوقف المسئول عن المدينة الجامعية، وكذا مسئول قسم التغذية، وتوجه إلي المدينة الجامعية كلٌّ من الأستاذ الدكتور توفيق نور الدين، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، والذي كان قد تناول نفس وجبة الغداء وسط أبنائه الطلاب بالمدينة.. أضاف أنه توجه  أيضًا د. أحمد حسني، نائب رئيس الجامعة، لمتابعة حالة الطلاب بالمدينة، يرافقه عدد من السادة العمداء، وتابع رئيس الجامعة الحالات التي تم إرسالها إلي وحدة السموم بمستشفي عين شمس للاطمئنان عليه من مشيرا إلي أن  مدير المستشفي قام  بمتابعة الحالة الصحية للطلاب المصابين، وأخذ العينات اللازمة للتشخيص الدقيق المشتبه بإصابتها بالتلوث الغذائي.. ومن الجدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين تناولوا الوجبة الغذائية يزيد علي أربعة وعشرين ألف طالب وطالبة بالمدن الجامعية للطلاب والطالبات بالقاهرة.