الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البابا تواضروس يقوم بزيارات رعوية في الكنائس وافتتاح مركز «دراسات مسيحية الشرق الأوسط»




ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مساء أمس صلاة «العشية» بكنيسة السيدة العذراء بالزيتون، وتأتي زيارة البابا للكنيسة في إطار احتفالاتها بمرور خمسة وأربعين عاما علي «ظهور» السيدة العذراء علي قباب الكنيسة.

شارك البابا عدد من أساقفة المجمع المقدس في افتتاح عرض يضم عددا من صور البابا الراحل شنودة الثالث وبعض أعماله، يذكر أن البابا تواضروس الثاني ترأس صباح أمس القداس الإلهي بالكنيسة المعلقة بمصر القديمة وقام بترقية 6 قساوسة إلي درجة القمصية، و تم توزيع 600 دعوة علي شعب الكنيسة وتخصيص مكان في الساحة الخارجية للكنيسة لـ400 فرد آخر لمن لم يتسن لهم الحصول علي دعوات.
في سياق آخر تفتتح كلية اللاهوت الإنجيلية مركز «مسيحية الشرق الأوسط» مساء اليوم الأربعاء، في احتفالية تستمر حتي بعد غد الجمعة، يحضور الدكتور القس كينيث بيلي، والأب سمير خليل، والدكتور القس مارك سوانسن.
يذكر أن مركز دراسات مسيحية الشرق الأوسط مركز بحثي، تابع لكلية اللاهوت الإنجيلية. لا يمنح درجات علمية لكنه يساهم في فتح باب البحث، والمعرفة، والنشر أمام المهتمين بتراث الكنيسة في الشرق الأوسط. ويسعي للحفاظ علي هذا التراث والاهتمام بدراسات النصوص الكتابية من منظور كتابي شرق أوسطي، كما أنه يهتم بدراسة التراث العربي المسيحي وتاريخ ولاهوت الكنيسة المصرية القبطية في القرون الأولي.