الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أعداؤك «البطالة» و«الكهرباء» و«السولار» و«الدولار» وليس «الإعلاميين»




أكد الدكتور ناجح إبراهيم أحد مؤسسي الجماعة الإسلامية أن هناك عدة أخطاء وقعت بين الرئاسة والمعارضة، وكذلك بين صفوف الثوار والشارع المصري، أشار ناجح خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها «هنا العاصمة» علي قناة «سي بي سي» أن «الرئاسة» أخطأت في معالجة الكثير من الأمور وأبرز تلك الأخطاء هي الدخول في صدام غير واضح المعالم مع الأسرة الصحفية والإعلامية.

 مطالبا إياه بعدم الصراع والاصطدام بالصحفيين والإعلاميين قائلا: «إياك وأن تعادي ضعيفا»، لأنه سوف يلاحقك في كل لحظة ولديه سلطة المشاركة الفعالة في صنع القرار لدي المشاهد.. مؤكدا أن عداء الرئيس البطالة والسولار وانقطاع الكهرباء وليس الإعلاميين.
 وأضاف من أبرز أخطاء الرئيس أنه لم يستعن بأحد من رجال الدولة الاكفاء وإنما اقتصر علي الاستعانة برجال الدين حتي ولو غير أكفاء فرجال الدولة أثبتوا خلال فترة الرؤساء السابقين أن لديهم القدرة الفعالة بالنهوض بالبلاد. 
مؤكدا من جهته أن حصار المحكمة الدستورية العليا من قبل رجال أبوإسماعيل بعد ذلك من أخطر الأخطاء التي وقعت فيها الرئاسة لأن ذلك يعد بمثابة إعطاء الضوء الأخضر لانتهاك سيادة القانون لذلك فإن أحكام القضاء لا تنفذ الآن وأصبح توجه الدولة هو عدم الاهتمام بتنفيذ أحكام القضاء بعد موقعة حصار المحكمة وحول أخطاء المعارضة قال إبراهيم «من أخطاء المعارضة  الاستهانة الكبري بشرعية الرئيس مرسي»، مشيرا في السياق ذاته إلي أخطاء الإخوان المسلمين الذين لجأوا لسياسة أخونة الدولة.
وعن خطأ الشعب المصري قال إبراهيم إن المصريين أخطأوا حينما اعتقدوا بعد ثورة يناير أنهم قضوا علي الفرعون موضحاً أن مبارك ليس هو الفرعون الوحيد في البلاد لانه يوجد العديد من الفراعين أو بتعبيره بداخل كل منا فرعون.