السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلي في مهمة صعبة بالدفاع الجوي أمام المقاصة للانفراد بالقمة




تقام اليوم ثلاث مباريات ساخنة في إطار مباريات الاسبوع التاسع لبطولة الدوري العام نبدأ في الثالثة عصرا بلقاء الاتحاد السكندري مع ضيفه الانتاج الحربي بالاستاد الفرعي لبرج العرب ويلتقي ايضا في نفس التوقيت الداخلية مع بتروجت بملعب الدفاع الجوي ويعقبها اللقاء المرتقب المقرر أن يجمع الاهلي مع ضيفه مصر المقاصة في تماما الخامسة والنصف مساء باستاد الدفاع الجوي.

يستضيف الاهلي في هذه الجولة فريق مصر المقاصة في لقاء متوقع أن يشهد الندية والحماس كعادة لقاءات الفريقين في الدوري خاصة في وجود حسام حسن في منصب المدير الفني للمقاصة.
ويدخل الاهلي المباراة ورصيده 15 نقطة يتقاسم بها صدارة المجموعة الاولي مع إنبي الذي أنهي مبارياته في الدور الاول بينما يحتل المقاصة المركز الخامس برصد 9 نقاط.
ويطمع المارد الاحمر في مواصلة انتصاراته والانفراد بقمة المجموعة الاولي في آخر جولات الدور الاول بجانب الاطمئنان علي الفريق قبل مواجهة توسكر الكيني في إياب دور 32 بدوري أبطال إفريقيا.
ومن المتوقع أن يخوض الاهلي المباراة بنفس تشكيلة مباراته الاخيرة بالمسابقة امام الجونة التي انتهت بهدفين مع ادخار ثنائي منتخب الشباب رامي ربيعة وترزيجيه علي دكة البدلاء بجانب سيد معوض بعد تعافيه من الاصابة وجاهزيته للمباريات.
التشكيل المتوقع للاهلي في هذه المواجهة: شريف إكرامي في حراسة المرمي وامامه في خط الدفاع وائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد شديد قناوي وشريف عبدالفضيل، وفي خط الوسط المدافع حسام عاشور وأحمد نبيل ماني «رامي ربيعة» «ترزيجه» وفي خط الوسط المهاجم عبدالله السعيد ومحمد بركات وسيد حمدي وفي الهجوم عماد متعب.
ومن جهته حرص حسام البدري المدير الفني للفريق علي تحذير اللاعبين من صعوبة المباراة والتركيز جيدا طوال زمن اللقاء.
كما طالب البدري لاعبيه بضرورة عدم الانسياق خلف الشائعات التي ترددت مؤخرا، وكان أبرزها توقيع بركات للزمالك، مشيرا إلي أن اللاعب سيتم حسم أمر تجديده للاهلي بعد مباراة المقاصة.
علي الجانب الآخر استعد المقاصة جيدا لهذه المواجهة وحرص الجهاز الفني علي الدخول في معسكر مغلق بالقاهرة لزيادة التركيز وحث اللاعبين علي أهمية المباراة والخروج بنتيجة ايجابية في آخر مباريات الفريق بالدور الاول، ويعاني الجهاز الفني للمقاصة من غياب أكثر من لاعب اساسي في خط الدفاع بعد حصول الثنائي أمير عزمي مجاهد ومعاذ الحناوي علي الانذار الثالث في مباراة حرس الحدود الاخيرة بالدوري وتأكد غيابهم عن المباراة بجانب اصابة أحمد حسام ميدو الظهير الايمن.
الاتحاد X الانتاج الحربي
يخوض زعيم الثغر الاتحاد السكندري مباراة مهمة للغاية في هذه الجولة امام الانتاج الحربي وتأتي أهمية المباراة لموقف الفريقين بجدول ترتيب المجموعة الثانية حيث يحتل الاتحاد المركز السابع برصيد 5 نقاط بفارق نقطتين في الانتاج الحربي الذي يحتل الركز قبل الاخيرة بالمجموعة ويسعي الفريقيان الي تحقيق الفوز للهروب من منطقة الخطر قبل الدخول في مباريات الدور الثاني.
وحرص الجهاز الفني للفريق السكندري بقيادة البرازيلي كليبر الدخول في معسكر مغلق قبل المباراة وتحذير اللاعبين من ضياع الفوز وعدم استغلال كبوة المنافس.
علي الجانب الآخر يسعي اسامة عرابي المدير الفني للانتاج تحقيق أول انتصاراته بالدوري وانهاء الدور الاول بشكل طيب.
وخسر الانتاج في آخر مبارياته أمام طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف بينما تعادل الاتحاد السكندري سلبيا مع المقاولون العرب في الجولة الماضية، ويغيب عن الانتاج كريم عبدالمنعم بسبب الاصابة.
الداخلية X بتروجت
يحل بتروجت ثالث المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة ضيفا في هذه الجولة علي فريق الداخلية السادس برصيد 5 نقاط في مباراة مهمة لاصحاب الارض الداخلية الذي يطمع بقيادة مديره الفني علاء عبدالعال تحسين وضع الفريق والاقتراب من المربع الذهبي علي الجانب الآخر يطمع بتروجت حصد النقاط الثلاث والاقتراب من الاسماعيلي ثاني المجموعة الثانية.