الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السلفيون: الشعارات الدينية في الانتخابات.. أمر «عادي جداً»!




كتب - ناهد سعد - محمود محرم

 بالطبع أعلنت الأحزاب السلفية ترحيبها بجواز استخدام الشعارات الدينية في الدعاية الانتخابية.
 خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية، قال: إنه من حق الجميع استخدام هذه الشعارات  بشرط أن تكون صادقة وألا تهين الدين. مشيرا إلي أن حزب الشعب يدرس استخدام شعارات دينية وسيتم الكشف عنها لاحقا.
 من جانبه أكد أحمد بديع عضو الهيئة العليا لحزب الوطن أنه طالما صدر حكم قضائي بهذا فلا مانع ويجب أن نحترمه، مشيرا إلي أن هناك فزاعات تضعها القوي السياسية الأخري لا يوجد لها داعٍ.
 وأضاف «بديع» قائلا: عندما كان الحظر في استخدام الشعارات في النظام السابق حمل الإخوان شعارات دينية ولكن مع الحرية ابتعدوا عنها وجاءوا بشعار إحدي شركات الأغذية وهو «نحمل الخير لمصر».
 وقال محمود سلطان نائب رئيس حزب الأصالة: إن الشعارات الدينية مبدأ لا يحتاج إلي قانون، مشيرا إلي أن استخدام دور العبادة أمر عادي جدا لأن العالم والإمام في المسجد لابد أن يتكلم في كل ما يخص المجتمع ومن واجبه توجيه الناس لكنه لا يجوز أن يجبر أحداً علي اختيار شخص بعينه».
 من جانبه أكد جلال المرة أمين عام حزب النور أن التعديل الجديد في قانون الانتخابات مطابق  للدستور. مضيفا: الدستور ينص علي أن الشريعة مصدر التشريع وبالتالي استخدام الشعارات الدينية أمر طبيعي.