الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لا علاقة للوزارة برحلات طهران المخصصة لشركة رامى لكح




أكد المهندس وائل المعداوي، وزير الطيران المدني، أن مجموعة من أفراد وأمناء الشرطة قاموا باحتلال أماكن حساسة بمطار برج العرب، لذلك اتخذ قرارا بإيقاف العمل به، مضيفاً أن هؤلاء الأشخاص قاموا بالتواجد على ممر الطائرات مما أدى للشلل التام، كما أحدثوا بعض التلفيات حيث تم تحطيم عدد من السيارات التابعة لإدارة المطار وصالات الركاب ، والواجهات الزجاجية والمكاتب وقطع كابلات الإنترنت والكهرباء عقب اشتباكات حدثت بينهم وبين موظفى المطار.

 
وحرر وزير الطيران محضرا وبلاغا للنيابة العامة التى قدرت التلفيات الناتجة عن الاشتباكات التى حدثت خلال الإضراب الذى نظموه للمطالبة بزيادة الرواتب والحوافز بـ 110 آلاف جنيه، مؤكداً أن ما قام به أفراد وأمناء الشرطة فى مطار برج العرب فعل فردى ولا يعبر عن سلوك وزارة الداخلية.
 
وشدد المعداوى على أن المجال الجوى خط أحمر، ولم يحدث أن تم إغلاق أى مجال جوى لأى مطار من المطارات فى مصر منذ قيام الثورة.
 
نفى الوزير وجود أى اعتصام للعاملين بمطار القاهرة للمطالبة بإقالته، لافتاً النظر إلى أن ما حدث كان عبارة عن وقفة من بعض السائقين والعاملين المحالين للتحقيق احتجاجا على إيقاف 8 موظفين منهم 3 سائقين بعد أن استولوا على 3 سيارات من جراج الشركة وقطعوا بها طريق الوزارة يوم الاربعاء الموافق 27/3/2013 اعتراضا على قبول استقالة المهندس ممدوح إبراهيم.
 
وأوضح المعداوى أنه لا صحة لقيام وزارة الطيران المدنى بتخصيص رحلات طهران لشركة ممفيس المملوكة لرجل الأعمال رامى لكح، حيث إن الاتفاق الذى أبرمه وزير السياحة فى طهران لنقل السياح إلى مدن الجنوب والمدن الساحلية ينص على أن حق نقل السياح مكفول لجميع الشركات المصرية التى تعمل بنظام النقل العارض (Charter) كما أنها علاقة تجارية بين شركات السياحة فى إيران والشركات المصرية ولا علاقة لوزارة الطيران المدنى بها.