الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خناقة ياسين وعلام فى القصر الجمهورى بسبب المكافآت




نشبت مشادة كلامية بين ربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب مع جمال علام رئيس اتحاد الكرة داخل القصر الجمهورى قبل استقبال د.محمد مرسى رئيس الجمهورية يوم  الاثنين- لبعثة الفريق تكريما لهم على التأهل لبطولة كأس العالم التى ستقام بتركيا فى الفترة من 21 يونيو إلى 12 يوليو بالاضافة إلى الحصول على بطولة الامم الافريقية للمرة الرابعة فى تاريخ المنتخب والتى اقيمت بالجزائر شهر مارس الماضى والتى تم استئناف المشادة الكلامية بعد انتهاء مقابلة الرئيس وذلك فى حضور العامرى فاروق وزير الرياضة والسبب أن جمال علام  رئيس اتحاد الكرة فجر مفاجأة من العيار الثقيل بان مكافأة كل لاعب هى 35 ألف جنيه فقط وفقا للائحة، للتأهل لكأس العالم ولا توجد مكافأة للحصول على بطولة أفريقيا مما جعل ربيع ينفعل بشدة على علام خاصة ان فريق ضياء السيد المدير الفنى السابق لمنتخب. مواليد 1991 حصلوا على 100 ألف جنيه لكل لاعب وقال ربيع لجمال بدل ما تزودها من100 إلى 120ألف جنيه «عايز تنقصها»! وتدخل اللاعبون فى الحوار وهددوا جمال علام بأنهم لن يستأنفوا تدريباتهم إلا بعد الحصول على مكافآتهم كاملة خاصة أن المنتخب الحالى لا توجد لائحة مكافآت خاصة به.. ورفض علام تطبيق لائحة منتخب 91.. وحاول العامرى فاروق تهدئة الموقف المشتعل ودعا إلى جلسة ثلاثية مع جمال علام وربيع ياسين خلال الساعات المقبلة لبحث الأمر والوصول لاتفاق.
 ويشعر ربيع أن الاضطهاد به وبحقوقه وحقوق فريقه ما زالت مستمرة من جانب اتحاد الكرة وكأنه لم يكفهم ما حدث قبل البطولة وعدم مساندتهم  أو وقوفهم بجانب المنتخب قبل السفر وعدم دعمهم أو توفير مباريات ودية أو دولية أو معسكرات خارجية إلا القليل منها وخوض الفريق للقاءات مع أندية من القسم الثانى بل إن الامر يستمر بعد البطولة ورغبة الاتحاد فى عدم تقدير المنتخب واللاعبين بالشكل الذى يليق بما حققوه من انجاز كبير.
وكانت المقابلة مع رئيس الجمهورية مقرر لها فى الخامسة مساء الا أنها تأجلت لمدة ساعتين حيث تجمع الفريق باستاد القاهرة فى الرابعة إلا إن اتوبيس من رئاسة الجمهورية قد حضر فى السادسة مساء وتوجه بهم إلى القصر وانتظر المنتخب لمدة 30 دقيقة بداخله تم خلالها سحب الهواتف المحمولة، وتناول اللاعبين سندوتشات من الجبنة الرومى.
بالاضافة إلى باتيه ومياه غازية ثم حضر الرئيس ليبدأ اللقاء والذى لم يغب عنه أحد من المدعوين.