السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غرفة جلوسك ضيقة! إليك بعض الحلول




 
قد تتفاجئين عند انتقالك إلى شقتك أو منزلك الجديد أن صالة الجلوس ليست بالاتساع الذى أردته..لا تقلقى أبدًا فهناك دائمًا حلول وخدع ديكورية تجعل المكان أكثر اتساعًا وأكبر حجمًا.
 
1- كونى عملية فى اختيار الأثاث، فالصالة الضيقة تحتاج إلى طقم جلوس يوفر أكثر عدد ممكن من المقاعد والمساحة، لذلك فاختيار غنفة أو اثنتين مع كرسى جانبى ليس اختيارًا مناسبًا، بينما تفضل أطقم الجلوس المتصلة كتلك التى تكون على شكل حرف L
 
2- قطع الأثاث الطويلة والعالية غير مناسبة للمساحات الضيقة، اتجهى نحو قطع الأثاث المنخفضة من طقم الجلوس وحتى الخزائن، حتى لوحات الحائط علقيها على مستوى منخفض لتضمنى مجالًا بصريًا يوحى بالاتساع.
 
3- اقتصرى فى اختيارك للألوان على القليل من الألوان، المثالى فى نضر الخبراء لونين فقط أحدهما اللون الأبيض، بينما اللون الآخر قد يكون أحد الألوان الطبيعية أو الأزرق الغامق، وتجنبى الألوان الفاقعة.
 
4- صالتك ضيقة لكن بنوافذ كبيرة! حلت المشكلة إذن، فالنوافذ الكبيرة ستجعل المكان يبدو أوسع، فقط أبقى الستائر بسيطة ومن أقمشة ناعمة قدر الإمكان، وتجنبى الستائر الثقيلة ذات التصاميم المعقدة.
 
5- قطع الأثاث الشفافة كالطاولات الزجاجية أو البلاستيكية ستساعدك أيضًا فى جعل الصالة تبدو أوسع لأنها لا تحجب الرؤية وتعكس المزيد من الضوء.
 
6- انتبهى لما تعلقينه على الحائط، لوحات صغيرة الحجم بسيطة المحتوى معلقة بشكل مرتب، ستجعل الحائط يبدو مرتبًا ومريحًا للنظر ، على عكس اللوحات الكبيرة المليئة بالتفاصيل والألوان والتى قد تجعل المكان يبدو مزدحمًا.
 
7- إذا كنت قد اخترت ألوانًا غامقة للأثاث والجدران، فالحل المثالى هو بجعل الأرضية فاتحة سواء كانت من الرخام أو الفرش أو السيراميك، واختارى سجادة صغيرة بلون فاتح كذلك.
 
8- وبالطبع فإن الحل السحرى للغرف الضيقة هو اللون الأبيض فى كل شىء، فغرفة بيضاء الأثاث والجدران والأرضية بالتأكيد ستبدو مكانًا واسعًا حتى وإن كانت فى حقيقتها صغيرة، غير أن هذا الخيار سيلجأ إليه من لم يرزق بأطفال حتى الآن.