الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الضرائب تلاحق لميس الحديدى




فى اعتراف من لميس الحديدى بوقوعها فى مشاكل مع الضرئب التى تلاحقها وقالت أثناء تصوير كواليس برنامجها "هنا العاصمة" الذى يذاع على قناة سى بى سى ان الضرائب تفتش فى ملفاتها القديمة منذ 2003 وإلى الآن بسبب مواقفها المتشددة من حكم الرئيس محمد مرسى وجماعة الاخوان المسلمين ولكنها اكدت انها ستصمد حتى لو اضطرها الأمر أن تقدم برنامجها من خارج مصر.
 
من ناحية أخرى كشفت مصادر من داخل قناة النهار الفضائية ان هناك خلافا حادا ظهر بين عمرو الكحكى مدير القناة ومحمود سعد مع اصرار سعد على مهاجمة الاخوان ومشايخ السلفية على طول الخط مما أثار حفيظة الكحكى وطلب منه التزام الحيادية بعد لقاء وزير الاعلام برؤساء ومديرى القنوات الفضائية مؤخرا.
 
وفوجى فريق الاعداد بشبكة قنوات الحياة الفضائية بتعليمات صادرة من محمد عبد المتعال مدير الشبكة بعدم استضافة مصطفى بكرى فى برامج القناة وكذلك صفوت حجازى وعبدالمنعم أبوالفتوح لموازنة المواقف مع حزب الوفد الذى يرأسه السيد البدوى ورئيس مجلس إدارة الشبكة.. يذكر ان مصطفى بكرى هاجم البدوى فى اكثر من لقاء وقلل من دوره فى جبهة الانقاذ الوطنى واتهمه بتسطيح حزب الوفد مقابل المصالح الخاصة.
 
فيما أصدر مالك قناة الفتح الشيخ احمد عبده عوض تعليمات صارمة بعدم تناول أى مواد سياسية من برامج القناة وقرر تحويل النشرات التى تقدمها الفتح الى نشرات داخلية تنقل اخبار القناة وبرامجها ومشكلات الجماهير دون الحديث عن السياسة نهائيا .. يذكر ان الظهور على قناة الفتح يستلزم كما يقول احد المذيعين بها الحصول على " مباركة شرعية " من الشيخ عبده عوض دون النظر الى مؤهلاته او خبراته الاعلامية.
 
وفى سياق آخر تناثرت معلومات داخل قنوات دريم عن مفاوضات سرية تجرى بين أحمد بهجت ومنى الشاذلى لعودتها مرة أخرى لتقديم برنامج العاشرة مساء.. ورغم نفى وائل الابراشى هذه الاقاويل ووصفها بأنها شائعات مغرضة اكدت جهات أخرى انه مع عدم تحقيق منى نجاحات تذكر فى قناة ام بى سى مصر تحاول دريم استقطابها مرة أخرى للعودة حتى لو تسبب هذا الأمر فى خلق مشكلات مع الإبراشى وامتعاضات من حافظ المرازى.. منى الشاذلى تحفظت فى تأكيد أو نفى هذه الشائعات ورفضت إدارة أم بى سى مصر التعقيب.
 
وعلى صعيد متصل انتابت الاعلامى يسرى فودة حالة من الضيق والامتعاض من قناة «اون تى فى» لعدم اهتمام البيرت شفيق مدير القناة بحالته الصحية بعد الحادث الاخير الذى تعرض له فى الغردقة مؤخرا.. وقال يسرى لاحد المقربين اليه: أن «اون تى فى» لا تقدر قيمة النجوم والاعلاميين الذين يعملون لديها ويتحملون الامكانيات المحدودة والتوجة المنبوذ للقناة من بعض الطبقات فى مصر.. وقالت مصادر من القناة: إن البيرت رفض تحمل نفقات علاج يسرى بجانب راتبه الشهرى المتفق عليه دون ان يبدى أى تخافات من رحيل فودة عن القناة.