الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الملاريا وحظر التجوال» أزمات تواجه الزمالك قبل مواجهة فيتا كلوب




تسيطر حالة من الرعب والقلق على لاعبى الزمالك فى الكونغو قبل مواجهة فيتا كلوب الكونغولى غدا السبت فى اياب دور الـ32 من بطولة دورى ابطال افريقيا ويسيطر القلق على لاعبى الزمالك بعد ان تم اصدار تعليمات وتحذيرات لهم بعدم الخروج من الفندق بسبب الذباب المنتشر فى الخارج والذى يصيب الإنسان بالملاريا فضلا عن ان المنطقة التى يوجد بها فندق اقامة الفريق سبق ان تعرضت لسطو مسلح اثناء تواجد لاعبى منتخب ليبيا من قبل . طلب أيمن طاهر مدرب حراس مرمى الزمالك اللاعبين عدم ارتداء « الشورتات» أو « البنتكورات» خلال التدريبات أو المباريات خوفا من تعرضهم للدغ من قبل الذبابة الناقلة لمرض الملاريا .
 
وأكد طاهر للاعبين أن الذبابة تطير على مسافة 60 سنتيمترا وهو ما يعرض الأماكن المكشوفة من القدم للدغ ، وبالتالى طالبهم بارتداء ملابس طويلة وعدم تعرية أى أجزاء من أجسادهم . وفى سياق متصل تشهد العاصمة الكونغولية كنشاسا حاليا حالة من الأجواء غير المستقرة بسبب الرعد والبرق الشديد . وتحولت المنطقة المحيطة بفندق الإقامة إلى نهار بسبب قوة البرق ، كما تعالت أصوات الرعد بشكل كثيف للغاية.

 

فى نفس الإطار تسود حالة من القلق الشديد بين أفراد بعثة الزمالك والجهاز الفنى لفريق الكرة بقيادة البرتغالى جورفان فييرا بسبب الخوف من طاقم التحكيم البتسوانى المعين لإدارة مباراة فيتا كلوب بقيادة الحكم بوندو جوشا . ويتخوف الجميع من الحكم بسبب أنه غير معروف على المستوى الأفريقى ، بجانب أن هناك حالة من التحفز الشديد فى الكونغو للقاء وحساسيته خاصة أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف .
 

فييرا
 
من جهة اخرى قرر أحمد سمير ظهير أيمن القلعة البيضاء قرر إغلاق ملف تجديد عقده إلى نهاية الموسم. سمير ينتهى عقده مع الزمالك بنهاية الموسم الجاري، والجهاز الفنى طالب بضرورة تجديد عقد اللاعب كونه عنصرا أساسيا فى تشكيلة الفارس الأبيض. ولكن مجلس الإدارة ولجنة الكرة لم يتوصلا لاتفاق رسمى مع سمير بشأن تجديد عقده وهو نفس الحال مع الرباعى أحمد جعفر وصبرى رحيل وإبراهيم صلاح وأحمد حسن. ومن المنتظر ان يخطر سمير لجنة الكرة برغبته فى إغلاق ملف تجديد عقده إلى نهاية الموسم لرغبته فى زيادة تركيزه فى مباريات الفريق. ويرى سمير أن الزمالك يمر بمرحلة هامة فى مشواره الكروى تجبره على عدم الانشغال بأى أمور أخرى بخلاف التركيز داخل الملعب.