الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أخبار







على نفقة الدولة
 
 
 
أظهر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء تراجع تكلفة علاج المرضى على نفقة الدولة بالخارج إلى 4 ملايين جنيه خلال 2011 مقابل 20.8 مليون جنيه خلال عام 2010 بنسبة تراجع بلغت 80.8٪.
 
طفل واحد لا يكفى
 
 
 
طالب مسئولون عن تعداد السكان فى الصين بالتخلى عن السياسة التى تلزم الزوجين بإنجاب طفل واحد فقط بعد أن أدت إلى تزايد عدد المسنين، وأوضحوا أن الخطة الجديدة سوف تسمح بأن يكون لدى الأسرة الصينية طفلان مع بداية عام 2016 بعد أن أدت سياسة الطفل الواحد إلى وجود 281 مليون حالة إجهاض.
 
 
شباب ناجح
 
 
 
عام كامل على انطلاق مبادرة «دولسى شباب ناجح» المدرسية التى ترعاها إحدى شركات الصناعات الغذائية، وإنجاز المرحلة الأولى منها بالمشاركة مع وزارة التربية والتعليم.
وقد استهدف البرنامج والذى أطلق العام الماضى 2700 طالب من أربع مدارس فى محافظة الجيزة بهدف مساعدتهم على التخطيط السليم لمستقبلهم وتحديد أهداف مناسبة بما فى ذلك تحديد مجالات الدراسة التى توظف مواهبهم ومهاراتهم على أفضل وجه.
 
قيادات نسائية
 
 
دشنت جمعية «رسالة» معسكرا لإعداد قيادات من الإناث للعمل التطوعى، التى تعد المرحلة الثانية من برنامج إعداد القادة فى العمل التطوعى لتكون الفعالية الأولى من نوعها فى مصر لتدريب الإناث بنظام المعسكرات.
 
فساد أميرة
 
 
أمر القضاء الإسبانى باستدعاء الأميرة كريستينا، الابنة الصغرى للملك خوان كارلوس، للتحقيق معها فى اتهامات تتعلق بوقائع فساد مالى، مع زوجها إيناكى أوردانغارين، وفق ما أعلن مكتب قاضى التحقيق، خوسيه كاسترو.
وتعد هذه المرة الأولى التى يتم فيها استدعاء أحد أفراد الأسرة المالكة للتحقيق فى قضية جنائية، منذ استعادة الديمقراطية فى إسبانيا عام 1975.
 
نجاح أمنى
 
 
 
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان فى تصفية إحدى أخطر البؤر الإجرامية بكوم أمبو وتمكنت من ضبط أربعة من العناصر الإجرامية الخطرة وبحوزتهم كمية من الأسلحة النارية والذخير والمواد والأقراص المخدرة المتنوعة.
 
زبالة للبيع
 
 
 
 
«قمامتك قيمة فلا تلقى بها فى الشارع» هذا هو الشعار الذى تبناه مجموعة من الشباب الحاصلين على تدريب مواطنين فاعلين بجمعية نهوض وتنمية المرأة.
تم اختيار أكثر شارع ممتلئ بالقمامة فى هذا الحي، وقاموا بعمل لجان توعية لربات البيوت فى هذا الشارع بأهمية أن يتم فصل القمامة من المنبع بحيث تضع السيدة المواد الصلبة بعيداً عن الأطعمة والمواد العضوية.