الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

cbc: لن نتخلى عن «باسم يوسف» وندعم «البرنامج» بقوة





 
 
 
 
نفى محمد هانى مدير قنوات «CBC» تصريحات المحامى إسماعيل الرشيدى عضو اتحاد محامى مصر والتى أكد فيها أن «هانى» تبرأ من برنامج «باسم يوسف» خلال التحقيقات التى أجراها معه المحامى العام المستشار محمد سيد خليفة فى البلاغ المقدم ضد «CBC» و«يوسف»، وأنه لم يؤكد هذا أو ينفه بعد التحقيقات خوفًا من المتظاهرين الداعمين لـ«باسم».
وأكد «هانى» أن التصريحات عارية تمامًا من الصحة، قائلاً: «لم يتم استدعائى إلى النيابة بعد، وبالتالى فلم أدل بأى أقوال». وشدد مدير «CBC» على أن القناة تدعم برنامج «البرنامج» بقوة وتعتز به خاصة أنه يعد جزءًا مهمًا من القناة ونموذجًا لحرية الإعلام.
وتابع «هانى» قائلاً: «إننا جميعًا كصحفيين وإعلاميين سنظل مدافعين عن حرية الصحافة والإعلام وعن حقنا وحق المجتمع فى أن تصل رسالتنا دون قيود وأن نمارس مهنتنا فى مناخ حر». وأضاف: «لا يعقل اطلاقًا أننى كصحفى ومدير قناة أن أتبرأ من أحد برامجنا أو أن أتردد فى الدفاع عنه وعن الحرية بأقصى ما يمكن».
وفى سياق آخر قام حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى المصرى مساء أمس الأول الأربعاء بحضور تسجيل حلقة برنامج «البرنامج» تضامنا ضد الحملة التى تقوم بها السلطة ضد باسم يوسف.
وقال صباحى على هامش حضوره لتسجيل حلقة البرنامج إنه ليس مقبولاً محاولات ترهيب وتخويف الإعلاميين عبر تقديم بلاغات ضدهم وإصدار قرارات ضبط وإحضار أو تحويلهم لنيابة أمن الدولة»، مؤكدًا أنه لن يستطيع أحد قمع حريات المصريين أو كبت حقهم فى التعبير عن رأيهم بشتى الوسائل والسبل السلمية والمشروعة.