الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأزهر» ثائر لنصرة «الإمام الأكبر» ضد مخطط عزله





 
 
 
تأييد واسع ودعم ظهر واضحاً أمس داخل المؤسسات الأزهرية بالمحافظات لمساندة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب فى حملة التشويه الموجهة ضده التى يقودها قيادات جماعة الإخوان على رأسهم عصام العريان نائب رئيس الحرية والعدالة الجناح السياسى للإخوان المسلمين وصفحات ومنابر الإخوان الإلكترونية الإعلامية لتشويه صورته على خلفية حادث تسمم طلاب جامعة الأزهر.
وفى سياق ذلك أعلن خريجو الأزهر بالفيوم تضامنهم مع شيخ الأزهر وأصدرت الرابطة العالمية لخريجى الأزهر بياناً أعلنت فيه تضامنها مع فضيلة الإمام الأكبر وحذر البيان من أن الأزهر يمر بأخطار محدقة وتحديات كبرى تستهدف كيانه وحضارته الإنسانية.
وطالب البيان أبناء الأزهر بأن يفيقوا ويحذروا مما يحاق بمعقلهم المتين ومصدر تكوينهم العقلى والنقلى الذى يلتمسون فى رحابه منهجاً وطريقاً للخلاص من كل هذه الأزمات ولتحويل الانكسارات إلى طاقات نافعة تنهض بالأمة من كبوتها.
وأشارت الرابطة - فى بيانها - إلى أنهم يدينون حادثة التسمم الطلابى التى شهدتها المدينة الجامعية بجامعة الأزهر ويطالبون بمعاقبة المتسبب فيها، ويؤكدون أن شيخ الأزهر ليس عليه أى مسئولية تجاه الواقعة.
وقال البيان: إذا كنا ننادى بإقالة شيخ الأزهر بسبب حادثة شفى أغلب المصابين فيها فمن باب أولى أن ننادى بإسقاط رئيس الجمهورية الذى حدث فى عهده حادث قطار أسيوط وحادث قطار البدرشين والإسكندرية وإمبابة والفيوم والقتلى فى الاتحادية وبورسعيد وغير ذلك كثير من الحوادث والكوارث التى حدثت على حد وصف البيان.
ونظم المئات من العاملين بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية والمدرسين وطلاب وتلاميذ المعاهد الأزهرية وبعض القوى السياسية مسيرة حاشدة تجوب شوارع مدينة الغردقة والميادين للتضامن مع الطيب، رافضين المساس به وعدم إقحام الأزهر فى الخلافات السياسية.
واستنكرت رابطة الصحوة الأزهرية الصوفية بالأقصر فى بيان لها ما يحدث أمام مشيخة الأزهر من قبل بعض الجماعات التى اتخذت الإسلام ستاراً لها وهى الآن تريد أن تقلب موازين المشيخة، مشيرة إلى أن شيخ الأزهر هو خط أحمر لن يستطيع أحد وأياً كانت جماعته أو حزبه أن يصل إليه أو أن يقيله من منصبه.