الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هشام أبو النصر المتحدث الرسمي للتيار السلفي العام: القادمون من إيران ليسوا سياحاً.. بل رجال مخابرات ينشرون المذهب الشيعي




أكد هشام أبو النصر المتحدث الرسمي للتيار السلفي العام أن  التيار لن ينشغل بالسياسة وأنه ابتعد عنها نهائيًا ولكنه سيدعم تحالفا انتخابيا واحداً فقط بعد تكوين التحالفات.. مشيرًا إلي أنهم يرفضون دخول الشيعة لانهم ليسوا سياحاً وإنما هم رجال مخابرات جاءوا لنشر فكرهم الشيعي.. مضيفًا لا يوجد شيء اسمه شيعة وفكر التشيع هو فكر مجوسي وإلي نص الحوار.

■ لماذا انشأتم التيار السلفي العام؟
- التيار السلفي موجود أساسا باسم مجلس إدارة الدعوة السلفية بالجيزة منذ عام 1988وهو ليس تابعا للدعوة السلفية بالإسكندرية وقررنا عمل اسم فيه شيء من التميز وحتي لا يتداخل الأمر وينزعج إخواننا في الدعوة السلفية بالإسكندرية قررنا ان يكون اسمه التيار السلفي العام.
■ وهل سيكون ندا للدعوة السلفية بالإسكندرية؟
- هو كيان ليس موازيا للدعوة السلفية ولكنه كيان توافقي تكاملي الهدف منه تحويل الخلق إلي الله من خلال العودة اليه والدعوة من المساجد ونحاول أن نشتغل بالعمل الدعوي إلي الله لا السياسة لأن الأحزاب الإسلامية كثيرة وتسد الثغرة، فقررنا أن نتجه الي العمل الدعوي والابتعاد عن السياسة.
■ لكن التيار السلفي أعلن عن دعمه لتحالف انتخابي فكيف سيكون ذلك؟
- أكدنا أنه إذا حدث تحالف بين الأحزاب الإسلامية سندعم هذا التحالف وليس لنا توجه سياسي معين ولا نستطيع فصل الدين عن السياسة ولن ندعم حزبا بعينه أو ننشئ حزبا سياسيا أو نمارس السياسة مرة اخري وأي مواقف من الملمات السياسية تحتاج لرأينا سنقوله لاننا في النهاية لا يوجد عندنا فصل للدين عن السياسة وقلنا إنه إذا نجح تحالف انتخابي بين 10 أحزاب أو اكثر أو أقل فلا بد أن يتحدوا لله عز وجل ويتعاونوا علي البر والتقوي مع بعضهم البعض من أجل نصرة دين الله فسندعمه.
■ ما هي صور دعمكم لهذا التحالف؟
- سنقول للناس وندعوهم إلي أن يؤيدوا هذا التحالف ويختاروه.
■ هل هناك سعي من جانب التيار للم الشمل السلفي في كيان موحد؟
- بالتأكيد ونعمل علي هذا منذ أربعة أو خمسة أشهر ونسعي بين الأحزاب لنقربهما من بعضهما البعض ونتكلم معهم دائما في هذا الأمر.
■ ما هي أهم الأحزاب التي تحدثتم معها؟
- كل الأحزاب الموجودة علي الساحة السياسية ونتمني أن يكون هناك توافق، وستشهد الأيام المقبلة التقارب وعندما تأجلت الانتخابات أصبح لدينا الوقت الكافي فاخترنا ألا نتعجل في هذا الأمر.
■ وماذا عن حزب النور؟
- نحاول أن نتراسل مع إخواننا في النور ونقرب الآراء للتواصل معهم وإلي الآن لم يحدث أي تواصل حقيقي معهم لكن قريبا سيتم التواصل.
■ لماذا ترفضون دخول الشيعة بالرغم من دخول اليهود مصر للسياحة؟
- نرفض لأنهم يسعون إلي نشر فكر التشيع واليهودي أو النصراني يأتي مصر للسياحة الحقيقية والتمتع بوقته ثم يسافر أما الشيعة فهم لا يدخلون إلا لنشر المذهب الشيعي ولا يوجد شيء اسمه الشيعة حتي تكون هناك سياحة شيعية فهم إما مخابرات أو رجال يأتون لنشر التشيع لأنهم يؤمنون بالدولة الصفوية الماسونية التوسعية ودائما وأبدا فكر التشيع هو دعوة مجوسية لا علاقة لها بالإسلام ومذهب الشيعة لا علاقة له من قريب أو من بعيد بالإسلام.
■ ما موقفكم من تصريحات العريان مؤخرا حول الشيعة؟
- أخونا العريان أخ محترم ولكن الأمور العقائدية يجب أن يتركها للسلفيين ليتحدثوا فيها.
■ من هم أبرز مشايخ التيار السلفي العام؟
- كثيرون ومن بينهم الدكتور بدران العيادي والدكتور عبدالرحمن فودة ومازن السرساوي وعادل عزازي وعادل لاشين وغيرهم.