الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إمام: الجهات الحكومية تستهلك 14٪ من الكهرباء.. وأطالبها بتخفيض الإضاءة ظهرًا




قال المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة في تصريحات خاصة: إن الجهات الحكومية تستهلك 14% وأطالبها بتخفيض الإضاءة أثناء فترة الظهيرة ترشيدًا للاستهلاك، حيث تم إرسال خطابات لجميع الجهات الحكومية بتخفيض الإضاءة خلال فترة الظهيرة، وأشار إلي أن الإنارة العامة في الشوارع تصل نسبتها إلي 6٪ من اجمالي الطاقة المستهلكة علي مستوي الجمهورية.. موضحًا أن 90% من دور العبادة بها تكييفات لكن ليس من المقبول تشغيلها 13 ساعة يوميا.

وأضاف أنه سيتم تقييم تجربة تخفيض إنارة الشوارع إلي 50% التي بدأت منذ ديسمبر الماضي وحتي نهاية مارس خاصة ان هذه الانارة كانت تكلفنا 3.5 مليار جنيه سنويا.
ومن جانبه قال مسئول بالشركة القابضة للكهرباء: إن هناك عدة محطات لم تدخل بها وحدات الخدمة حتي الآن وشهدت محطة النوبارية توقف 6 وحدات بقدرات 1000 ميجاوات لوجود عيوب فنية لاستخدام المازوت بديلًا عن الغاز غير المتوافر ومحطة الكريمات بها ٣ وحدات بها بقدرة ٧٥٠ ميجاوات للواحدة خارج الخدمة.
وأضاف أن القاهرة الكبري بها 6 وحدات في محطات غرب وشمال القاهرة والتبين من اجمالي 20 وحدة خارج الخدمة بسبب الصيانة وعدم دخول وحدة التبين المحترقة.
وشهدت العديد من محافظات الجمهورية انقطاعات للتيار الكهربائي لفترات طويلة تصل إلي ساعتين في المرة الواحدة وأبرز المناطق التي تعاني من الانقطاعات المتكررة الإسكندرية والقليوبية ودمياط والبحر الأحمر والشرقية والمنوفية والفيوم والمنيا وسوهاج وقنا والدقهلية والعديد من أحياء القاهرة.