الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«طلعت» يطلب انتداب قاضٍ للتحقيق في اتهام حماس والإخوان باختطاف الضباط المصريين




تقدم النائب العام المستشار طلعت إبراهيم بطلب للمستشار أحمد مكي وزير العدل لانتداب قاضٍ للتحقيق في البلاغ المقدم من عاصم قنديل المحامي ضد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ومساعده لقطاع الأمن الوطني اللواء خالد ثروت، وخيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين و4 من قيادات الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس والذي يتهمهم فيه بالتورط في وقائع اختطاف الضباط المصريين واحتجازهم داخل سجن سري في غزة.

القرار جاء بناء علي طلب قنديل المرفق بالبلاغ واستدعاء د.عصام العريان ود.محمد البلتاجي ود.أسامة ياسين وزير الشباب للاستماع لأقوالهم حول طبيعة ما قاله خيرت الشاطر لخالد مشعل في منزله عندما قال له «خليهم دلوقتي محدش عارف بكره في إيه».
وذكر البلاغ الذي حمل رقم 921 لسنة 2013 بلاغات النائب العام أن وسائل الإعلام الرسمية والخاصة نشرت أخبارًا مفادها قيام ثلاثة من قادة كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحماس باختطاف ضباط حرس الحدود المصريين المختطفين منذ عامين ونصف العام.
وأضاف البلاغ أن مجلة الأهرام العربي الصادرة عن مؤسسة الأهرام نشرت أن وقائع اقتحام السجون واختطاف الضباط نفذتها 30 فصيلة تابعة لحركة حماس بمعاونة عدد من أفراد الفرقة 95 إخوان.
وأشار إلي أن زوجة أحد الضباط المختطفين أفادت خلال أحد البرامج التليفزيونية بصحة تلك التفاصيل ووجود شخص يدعي «أبوسليم» يتفاوض مع الضباط لإعادة زويهم المخطوفين مقابل 250 ألف دولار، كما كشفت عن هؤلاء الضباط المختطفين يتم استخدامهم كورقة ضغط لعدم الكشف عن أسماء المتورطين في عمليات اقتحام السجون أثناء الثورة.