الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأمن يطارد الإخوان والقوى المدنية فى شوارع سيدى جابر






 
لم تجد قوات أمن الإسكندرية مخرجًا فى الحفاظ على المنشآت العامة والخاصة بوسط المدينة، سوى مطاردة شباب الإخوان المسلمين وشباب القوى المدنية قبل الاشتباك مع بعضهم بعضًا فى منطقة سيدى جابر، وقامت قوات الشرطة بتفريق الفريقين لتفادى أية تصعيدات للموقف وكانت المطاردات فى الشوارع المحيطة بمنطقة سموحة وسيدى جابر التى بها مقر جماعة الإخوان المسلمين.
وكانت مسيرة القوى المدنية قد وصلت حوالى السابعة مساء لتكون الاشتباكات بين عدد من مؤيدى الإخوان وعدد من المستقلين ليحدث تبادل للحجارة والطوب والزجاج الفارغ ويبدأ الكر والفر وكان قد توجه عدد من المستقلين الى منطقة سموحة حيث عبروا خط قطار سيدى جابر وهو الفاصل بين منطقة سيدى جابر وسموحة التى يقترب منها المقر الادارى لجماعة الإخوان المسلمين.. وقد تواجد بالمنطقة عدد من مؤيدى الإخوان الذين هرعوا للدفاع عن المقر من خلال مواجهة الاعداد القليلة من المتظاهرين لتحدث عدداً من الاصابات ويحدث ايضا كر وفر بمنطقة سموحه وبميدان فيكتور عمانويل والشوارع المحيطة لمديرية الأمن.
وقد انتقد الناشط السياسى وعضو حزب الدستور إسلام قطب قلة عدد المتظاهرين المشاركين فى جمعة الأمس حيث أكد أن أعدادهم قليلة وأن معظمهم ينتمون لحركة تسمى زحاليق.. واضاف ان أن عددًا كبيرًا من حركة 6 إبريل وكفاية ونشطاء سكندريين كانوا قد سافروا إلى مدينة المحلة لإحياء ذكرى 6 إبريل.
فى حين ندد عدد من قيادات حزب الحرية والعدالة بما يحدث من محاولات لاقتحام مقر المكتب الإدارى لجماعة الإخوان المسلمين، حيث أكدوا ان المظاهرات السلمية لا أحد يعترض عليها الإخوان.