الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لجنة الأندية تجتمع اليوم لحسم أزمة كأس مصر




تعقد اليوم - الاثنين - لجنة الأندية برئاسة حسن حمدى رئيس النادى الأهلى بالجزيرة لبحث أزمة بطولة كأس مصر مع اتحاد الكرة وموقف الأندية من المشاركة فيها من عدمه خاصة بعد رفض الجبلاية وضع أى إعلانات أخرى باستثناء الشركة الراعية للاتحاد وإنه فى حالة قيام أى ناد بارتداء أى لوجو أو شعار على ملابسه لأى راع آخر غير برومو آد صاحب الحقوق فلا يسمح له - أى ناد - المشاركة فى المباراة.
وفى حالة قيام النادى بعدم وضع أى لوجو على ملابسه بما فيه الشركة الراعية صاحبة الحقوق توقع عليه غرامة مالية كالآتى 200 ألف جنيه فى دور الـ32 و400 ألف فى الـ16 و600 ألف فى الثانية و80 ألف فى قبل النهائى وأخيراً مليون جنيه فى النهائى ويقول الدكتور إسماعيل فايد نائب رئيس نادى سموحة أنها نمى إلى علمه عن نية الجبلاية لتعديل هذه الشروط من أجل مشاركة الأندية، لاسيما أن اتحاد الكرة سوف يخسر الكثير إذا لم تشارك إلا أن حمادة المصرى عضو مجلس إدارة الجبلاية أكد لـ«روزاليوسف» أنه لا يوجد نية أو اتجاه عن تعديل الشروط الخاصة ببطولة الكأس أو التراجع عنها وإنما هى نهائية وتم اعتمادها من مجلس الإدارة.. ويرى إسماعيل فايد أنه كان يجب على اتحاد الكرة استشارة الأندية قبل اتخاذ القرار ووضع الشروط، وأضاف أن التراجع عنها ليس عيباً أو يقلل من قيمة الاتحاد وإنما توجد مرونة فى الإدارة.

وفجر نائب رئيس نادى سموحة مفاجأة إنه قرر رفع دعوى قضائية ضد رئيس مجلس الوزراء بصفته يطالب فيها بتعويض قدره 150 مليون جنيه بسبب التأخر فى عدم حسم أزمة البث الفضائى وبيع الدورى حتى الآن مما ترتب عليه خسارة فادحة للأندية.
وقال فايد أن هذه الدعوى غير القضية الأخرى التى قام برفعها قبل بداية الموسم العام انطلاق المسابقة وتقرر الأندية من ذلك.. ورفض إسماعيل الكشف عن القرار الذى سيتم اتخاذه اليوم فى اجتماع الأندية.
من جانبه قال حمادة المصرى إن اتحاد الكرة سوف يتحمل جميع المصروفات الخاصة بالأندية فى البطولة من إيجار ملعب وتحكيم وأن بطل الكأس سوف يحصل على ربع قدره 35٪ من قيمة الإيراد وصاحب المركز الثانى يحصل على 20٪، وأشار إلى أن الأندية لم تطلب تعديل شروط البطولة وإنما كان لها بعض الاستفسارات الأخرى حول كأس مصر بشأن الملاعب والتحكيم وخلافه.. وأن الشروط جميعها تم إرسالها للأندية فور اعتمادها من مجلس الإدارة.
على الجانب الآخر أكد حسن فريد نائب رئيس الاتحاد أن الجبلاية قامت بإرسال مذكرة إلى وزارة الرياضة لاعتماد موافقة مجلس الإدارة على التعاقد مع شركة «أديداس» لمدة ست سنوات من 2013 إلى 2018 بمبلغ 145 مليون جنيه من أجل البدء فى تفعيل التعاقد.. وفى سياق آخر تعقد اللجنة المالية والتى يرأسها حسن فريد وعضوية كل من حمادة المصرى ومحمود الشامى اجتماعاً يوم الأربعاء المقبل من أجل تعديل لوائح المنتخبات المالية الأول والشباب لتتناسب مع ما يحققونه من إنجازات.