الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إيتيدا» تطلق برامج لتنمية المهارات الإدارية للعاملين بشركات تكنولوجيا المعلومات




أطلقت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» برنامج تنمية مهارات العاملين بشركات قطاع تكنولوجيا المعلومات بميزانية تقدر بنحو 3 ملايين جنيه وذلك فى إطار أنشطتها المختلفة المعنية ببناء القدرات التنافسية للشركات وسد الفجوة بين المهارات اللازمة للعاملين بمختلف التخصصات وحاجة القطاع الملحة لتلك المهارات لمواجهة المنافسة على المستوى المحلى والإقليمى والعالمي.

 

يأتى قرار الهيئة بإطلاق البرنامج ضمن حزمة متكاملة من البرامج التى تقدمها الهيئة لتنمية قدرات الصناعة ومنها برنامج (Finance IT) بالتعاون مع القطاع المصرفي، والذى يهدف لإتاحة حزم تمويلية أعدت خصيصاً لتلائم أنشطة شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبرنامج (Grow IT) الذى يهدف إلى تطوير الأنظمة الإدارية للشركات، والذى يرعى فى مرحلته الثانية الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

ويتضمن البرنامج، الذى أطلقت الهيئة عليه إسم Manage IT، تنفيذ برامج تدريبية لمختلف المستويات الإدارية إبتداء من الموظفين حديثى الالتحاق بالشركات، ومروراً بالمستويات الإدارية الأولى ثم المتوسطة وإنتهاء بموظفى مستويات الإدارة العليا بالمؤسسات.

 

يشترط لكى تلتحق الشركات بواحد أو أكثر من هذه البرامج أن تكون مسجلة فى قاعدة بيانات الهيئة حيث يتم تصنيف البرامج التدريبية حسب حجم الشركة. ويمكن للشركة أن تقوم بترشيح 6 مرشحين لجميع الدورات التدريبية المتاحة بحد أقصى فردين لكل مستوى تدريبي، وتكون الشركة مسئولة عن تغطية كافة رسوم الدورة التدريبية فى حالة الموافقة على انضمام أحد مرشحيها وحضوره أقل من 75٪ من محاضرات الدورة وعدم اجتياز التقييم النهائي.

 

ويمكن للمرشح التسجيل فى أكثر من دورة تدريبية واحدة شرط توافر عدد كافٍ من المقاعد فى حين لا يعتبر ملء استمارة الطلب ضماناً للقبول فى الدورة التدريبية حيث ستقوم لجنة تسيير البرنامج بمراجعة الملف الشخصى للمرشح لكى يتوافق مع متطلبات الدورة.